التجول مع الأفيال  منتجع فى تايلاند يتيح اجتماعا افتراضيا مع فيلة عملاقة

التجول مع الأفيال .. منتجع فى تايلاند يتيح اجتماعا افتراضيا مع "فيلة عملاقة"

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 10-12-2020 م الساعة 05:30:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-385833.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

مع استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، يلجأ العديد من الأشخاص إلى مكالمات الفيديو كطريقة لمساعدتهم أثناء العمل من المنزل، أو حتى للتواصل مع أحبائهم بطريقة آمنة، بعيدا عن الاختلاط، ولكن هل سبق أن فكرتم في قضاء الوقت مع فيل عبر مكالمة فيديو؟

إذا سعيت إلى تغيير الأجواء قليلاً، يمكن أن تقوم بإجراء مكالمة الفيديو مع فيلة عملاقة لطيفة في تايلاند، ولمن لا يمكنهم السفر لمقابلة هذه الفيلة، يقدم منتجع ومخيم فيلة "أن انتارا" المثلث الذهبي فرصة لمراقبة الفيلة في بيئتها الطبيعية.

وبدأ المنتجع بإجراء بث مباشر على الصفحة الخاصة بمؤسسة الفيل الآسيوي في المثلث الذهبي "GTAEF" على "فيس بوك"، بهدف "بث البهجة لدى الأشخاص مع استمرار عمليات الإغلاق حول العالم"، وفقاً لما قاله مدير مجموعة الاستدامة والحفظ في فنادق "أن انتارا"، جون روبرتس.

ونشأ عن ذلك مجتمع من الزوار الذين استخدموا وقتهم للهو مع الفيلة، إذ قال روبرتس: "إلى الآن، حصدنا 5.9 مليون مشاهدة من هذه الفيديوهات!".

ومن هناك، اتضح أن تقديم نسخة أكثر خصوصية وحصرية من البث المباشر فكرة رائعة، وفي تلك النسخة، يمكن للمشاركين نقل المحادثة لتناسب اهتماماتهم الخاصة، وفقاً لما ذكره روبرتس، والذي يُشرف على المنتجع منذ عام 2005.

وعند بدء التجربة، سيستقبلك أحد الأطباء البيطريين، أو علماء الأحياء، أو روبرتس نفسه، ومع اقتراب موسم العطلات، وعد روبرتس أن "بابا نويل" سيظهر أيضاً في حال اختيارك لإجراء المكالمة في مناسبة احتفالية.

وخلال التجربة، سترى اثنين أو ثلاثة من الفيلة، تقضي وقتها في الأراضي العشبية، وستتمكن من تتبع الفيلة لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ومراقبة كيفية تفاعلها، والطعام الذي تتغذى عليه، وجوانب أخرى من حياتها، وفقا لــ"CNN".

وسيشرح الخبراء ما تعنيه السلوكيات المختلفة التي تظهرها هذه الكائنات، كما أنهم سيجيبون عن أي سؤال قد يطرحه المشاركون، وأوضح روبرتس أن بنية التجربة "تعتمد على ما ترغب الفيلة القيام به"، وهي الطريقة التي اعتمد عليها المنتجع قبل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وليس المنتجع غريباً عن هذا النوع من النشاطات الافتراضية، وكجزء من مشاريعه التعليمية، اعتاد المنتجع على ترتيب مكالمات الفيديو مع المدارس في جميع أنحاء تايلاند، على مدى الأعوام العشرة الماضية.

ولكن، تعد هذه المرة الأولى التي يضطر فيها للاعتماد على هذه المكالمات لدعم الفيلة الخاصة به، والأفراد الذين يعتنون بها.

ورغم أنهم كانوا يعملون في نطاق العالم الافتراضي بنسبة 2% فقط، إلا أن روبرتس قال: "الآن، أصبحنا نعتمد على العالم الافتراضي بنسبة 98%!".

وفي ظل "كوفيد-19"، اضطر المنتجع إلى الإغلاق، وانقطع بذلك الدخل الذي يأتي من التبرعات لمدة 3 أشهر، وهو أمر مُقيد عند الأخذ بعين الاعتبار الحاجة لإنفاق 20 دولاراً يومياً على الفيلة، عندما يرتبط الأمر بالطعام وحده.

وتحتضن تايلاند بشكل عام حوالي 3 آلاف من الفيلة تعتمد على السياحة، بحسب ما ذكره، وإلى جانب تلبية احتياجات الفيلة، اضطر المنتجع إلى إيواء 3 فيلة أخرى من مخيمات محلية، بعد إفلاسها، وقال روبرتس: "لقد كان عاماً صعباً، ولكننا نواصل الكفاح!".


مشاركة الخبر: التجول مع الأفيال .. منتجع فى تايلاند يتيح اجتماعا افتراضيا مع "فيلة عملاقة" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المكسيكى أكتافيو باث كيف كانت بدايته مع الشعر ذكرى وفاته

المكسيكى أكتافيو باث كيف كانت بدايته مع الشعر ذكرى وفاته

منذُ 29 دقائق

تحل اليوم ذكرى وفاة الشاعر والأديب المكسيكي أكتافيو باث وهو أول مكسيكي يفوز بجائزة نوبل للأدب بفضل مساعدة والدته الأمية ...

أدوية لازم تكون مع الأم لو مسافرة مع طفلها أهمها خافض الحرارة

أدوية لازم تكون مع الأم لو مسافرة مع طفلها أهمها خافض الحرارة

منذُ 29 دقائق

عند السفر مع طفلك يجب أخذ التدابير الاحتياطية للحفاظ على صحة الطفل المصدراليوم السابعأدوية لازم تكون مع الأم لو مسافرة...

سألنا التجار في تعز كم تدفع فاتورة الكهرباء المبالغ خيالية

سألنا التجار في تعز كم تدفع فاتورة الكهرباء المبالغ خيالية

منذُ 31 دقائق

سألنا التجار في تعز كم تدفع فاتورة الكهرباء المبالغ...

وزير خارجية الأردن لنظيره الإيراني لن نسمح لإيران أو إسرائيل بإحالة الأردن لساحة حرب

وزير خارجية الأردن لنظيره الإيراني لن نسمح لإيران أو إسرائيل بإحالة ال...

منذُ 36 دقائق

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على أن بلاده لن تسمح لإيران أو إسرائيل بأن تحول المملكة إلى ساحة حرب وذلك في لقاء...

انفجارات في إيران ووسائل إعلام أميركية تتحدث عن ضربة إسرائيلية
انفجارات في إيران ووسائل إعلام أميركية تتحدث عن ضربة إسرائيلية
منذُ 37 دقائق

 أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية فجر الجمعة بسماع انفجارات في وسط أصفهان فيما نقلت وسائل إعلام أميركية عن...

الرئيس السابق للاستخبارات القومية الأمريكية يرد على الهجوم الإسرائيلي داخل إيران
الرئيس السابق للاستخبارات القومية الأمريكية يرد على الهجوم الإسرائيلي ...
منذُ 38 دقائق

قامت مقدمة البرامج على شبكة CNN آبي فيليب بالتحدث مع مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية السابق جيمس كلابر ومحلل الأمن...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

كوميكسات ساخرة تجتاح السوشيال ميديا بعد فضيحة برشلونة أمام بايرن صور
اكتشاف طريق روماني مرسوم بالأحجار الأثرية يعود لألفي سنة في البوسنة فيديو
هى ثلاجة الـ skin care على العريس ولا العروسة أحدث تقاليع السوشيال ميديا
صيد العقارب اعرف معنى رمز العقرب في علم طاقة المكان وفوائده