حيل للتخلص من بقع الصبغة على الوجه بسهولة زيت الزيتون والـ baby oil أبرزها

حيل للتخلص من بقع الصبغة على الوجه بسهولة.. زيت الزيتون والـ baby oil أبرزها

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 11-12-2020 م الساعة 09:00:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-387739.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

تلجأ الكثير من السيدات إلى صبغ شعرهن بنفسهن دون زيارة الصالون، لكن ما لا تستعد الكثيرات منهن له هو بقع صبغة الشعر على الجلد، تلك البقع العنيدة التي لا يمكن إزالتها بسهولة، ولكن لحسن الحظ، هناك طرق يمكنك من خلالها إزالة بقع صبغة الشعر هذه من جوانب الوجه والرقبة والأذنين وخلف الرأس واليدين، وفى التقرير التالى يوضح موقع "style craze" لكِ كيفية إزالة بقع صبغة الشعر من بشرتك بشكل فعال وآمن في المنزل.

أكثر مكان يتأثر بالصبغة هو وجهك، بما في ذلك الجبهة وخط الشعر والرقبة ومؤخرة الرأس والأذنين، و تذكرى أن بشرة وجهك حساسة، لذلك لا تستخدمي كيماويات مركزة أو تفركي بقوة لأنها ستهيج الجلد، ولكن يفضل اتباع الطرق التالية:


بقع الصبغة على الوجه

1. زيت الزيتون أو  baby oil:

زيت الزيتون وزيوت الأطفال أو الـ baby oil تعد زيوت تنظيف رائعة، لا تهيج زيوت التطهير الجلد أو تسبب جفافه مقارنة بالمنظفات العادية، فزيت الأطفال لطيف على البشرة، بينما يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومرطبة، ومن ثم، فمن الآمن استخدام زيت الزيتون وزيت الأطفال لإزالة بقع صبغة الشعر.

ضعي زيت الزيتون أو زيت الأطفال على كرة قطنية، وامسحي به المنطقة الملطخة بحركة دائرية لطيفة، وافعلى ذلك مرتين في اليوم لمدة 1-2 دقيقة، وبعدها ضعي جل الصبار المبرد لتهدئة البشرة.

2. الفازلين:

تشير إحدى الدراسات إلى أن الفازلين الطبي يمكنه حماية الجلد لمدة 6 ساعات على الأقل، كما أنه يحبس الرطوبة ويحافظ على البشرة ناعمة ونضرة.

دلكي الفازلين على المنطقة الملطخة بحركات دائرية لطيفة، واستخدمي وسادات قطنية ناعمة أو مناديل لإزالة بقع اللون من وجهك، ثم ضعي جل الصبار المبرد لتهدئة البشرة، ولكن تجنبى الفازلين إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب.

3. اغسلى الوجه بالأسكراب أو منظف البشرة:

تساعد منظفات الوجه على تنظيف الأوساخ والشحوم والزيوت الزائدة لتحسين الصحة العامة للبشرة، كما تساعد منظفات الوجه اللطيفة والمرطبة مع حبيبات التنظيف على تقشير الجلد الميت والجاف دون تهيجه.

استخدمي غسول الوجه بحبيبات التنظيف التي تناسب نوع بشرتك، فقط رشي الماء على وجهك ودلكي كمية بحجم عملة معدنية من غسول الوجه على المناطق الملطخة لمدة دقيقتين على الأقل، قم قومى بغسله بالماء وضعى كريم الصبار المبرد أو مرطب مهدئ، كررى هذا مرتين في اليوم.


غسل الوجه بالأسكراب

4. مزيل الماكياج:

مزيلات المكياج الطبيعية ذات الأساس الزيتي هي الأفضل للتخلص من المكياج المقاوم للماء والذي يدوم طويلاً، حيث تساعد المكونات النشطة في هذه المزيلات على إذابة الشوائب والحفاظ على بشرتك نظيفة وخالية من المكياج وبالتالي، قد يساعد مزيل المكياج في التخلص من بقع صبغة الشعر على وجهك.


مزيل الماكياج

5. معجون الأسنان:

يحتوي معجون الأسنان على مكونات "تبييض" تساعد في التخلص من البقع الصفراء على الأسنان ويمكنك الاستفادة من قوة إزالة البقع هذه للتخلص من بقع صبغة الشعر غير المرغوب فيها على وجهك.

ضعى معجون الأسنان على المنطقة الملطخة، واستخدمي قطعة قماش مبللة أو قطعة قطن لفرك المنطقة في حركة دائرية لطيفة لمدة دقيقتين، ثم اغسلي وجهك وضعي مرطبًا مهدئًا، لكن لا تلمسي عينيك أو أنفك دون غسل يديك، وتجنبي معجون الأسنان أو مسحوق الأسنان إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة.


معجون الأسنان


مشاركة الخبر: حيل للتخلص من بقع الصبغة على الوجه بسهولة.. زيت الزيتون والـ baby oil أبرزها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تعرف على التشكيل الرسمي لقمة الزمالك والأهلي في الدوري الممتازي

تعرف على التشكيل الرسمي لقمة الزمالك والأهلي في الدوري الممتازي

visibility 24 منذُ 20 دقائق

Normal 0 false false false ENUS XNONE...

أرسنال يرفض الخسارة ويتعادل مع فولهام بهدف قاتل

أرسنال يرفض الخسارة ويتعادل مع فولهام بهدف قاتل

visibility 24 منذُ 21 دقائق

حرم نظام فار فريق فولهام من مواصلة مفاجآته أمام الفرق الكبيرة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم وتلقت شباك الفريق هدف...

يونايتد يواصل الضغط على سيتي بالفوز على بيرنلي

يونايتد يواصل الضغط على سيتي بالفوز على بيرنلي

visibility 28 منذُ 21 دقائق

حافظ مانشستر يونايتد على فرصته في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم وواصل مطاردة جاره مانشستر سيتي متصدر...

مجموعة جنوبيات من أجل السلام تصدر بيان بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيسها

مجموعة جنوبيات من أجل السلام تصدر بيان بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيسها...

visibility 25 منذُ 21 دقائق

اصدرت مجموعة جنوبيات من أجل السلام بيان بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيسها وفيما يلي نص البيان تهل علينا في هذا العام 2021م...

خماسية نظيفة على إيبار تعيد أتلتيكو مدريد للانتصارات
خماسية نظيفة على إيبار تعيد أتلتيكو مدريد للانتصارات
visibility 27 منذُ 21 دقائق

استعاد أتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقق...

ارتفاع مؤشرات الإيرادات الزكوية في بني مطر بصنعاء
ارتفاع مؤشرات الإيرادات الزكوية في بني مطر بصنعاء
visibility 23 منذُ 24 دقائق

حقق مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية بني مطر محافظة صنعاء نجاحا في رفع المؤشرات الإيرادية للزكاة بمختلف أنواعها منذ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

أب يحيي شخصيات Toy Story من أجل أطفاله لينضم لمشاهير التيك توك اعرف الحكاية
نجمة تليفزيون الواقع مولى ماى تخطف الأنظار بصحبة صديقها فى عيد الحب صور
على طريقة نيمو سمكة تهرب من طبق بلاستيكى للقفز فى قناة مائية فيديو وصور
لن أعيش فى جلباب أبى أبناء فنانين اختاروا الابتعاد عن الساحة الفنية