الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري دور استراتيجي لتعزيز الاقتصاد البحري في الدولة

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.. دور استراتيجي لتعزيز الاقتصاد البحري في الدولة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 12-12-2020 م الساعة 03:31:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-389607.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

السبت، ١٢ ديسمبر ٢٠٢٠ - ٤:٢١ م


الشارقة في 12 ديسمبر /وام / حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - فرع الشارقة - خلال عام 2020 ، مهمتها الرئيسة في تمكين الكوادر الإماراتية الشابة من العمل في القطاع البحري وذلك عبر حزمة من الإنجازات الكبرى، التي تعزز مكانتها للقيام بدور استراتيجي على صعيد دعم وتعزيز الاقتصاد البحري بالدولة، والمنطقة العربية بشكل عام، متغلبة على جميع الضغوط والتحديات التي تسببت بها جائحة "كورونا".

وكان فرع الأكاديمية تأسس في مدينة خورفكان ، عندما وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، اتفاقية مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في 26 مارس 2018، وافتتحت رسميا بحضور ورعاية سموه في 11 ديسمبر 2019، لتقطع الأكاديمية مسافات طويلة من النجاح الأكاديمي والتعليمي ضمن وقت قياسي، وتصبح شريكا أكاديميا لكبرى الجهات الحكومية والخاصة والفعاليات البحرية الكبرى.

وقال سعادة الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري " لطالما شكلت المنطقة العربية عبر تاريخ الحضارة الإنسانية القلب النابض للتجارة والملاحة البحرية، نعتبر دورنا امتدادا لهذا الإرث الأصيل الذي حققه أجدادنا، والتزاما بتطوير هذا القطاع تجاه الأجيال القادمة من أبنائنا".

من جانبها قالت سعادة المهندسة حصة آل مالك، مستشار الوزير لشؤون النقل البحري بوزارة الطاقة والبنية التحتية.. " تتصدر دولة الإمارات عددا من المؤشرات البحرية الدولية، وتعتبر لاعبا رئيسا في الاقتصاد البحري عالميا، من أجل ذلك، لا يمكن تحقيق الاستدامة في هذا المجال من دون امتلاك القدرات التعليمية والأكاديمية المتطورة، وضمان وجود قاعدة قوية من الكوادر الوطنية المؤهلة والمحترفة لتقود هذا القطاع الحيوي على الصعيد الوطني".

من جانبه قال يوسف يعقوب المنصوري، مدير مكتب رئيس مجلس أمناء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة " تحتل الإمارات المرتبة الأولى عربيا والرابعة على مستوى العالم من حيث جودة بنيتها التحتية للموانئ على مدى السنوات الثلاث الماضية، وحافظت على مكانتها الأولى بين الدول العربية في مجال الربط البحري مع الموانئ العالمية؛ لذا، نعتبر أنفسنا شركاء رئيسيين في هذه المسيرة البحرية الرائدة لدولة الإمارات".

يذكر أن دولة الإمارات يعمل فيها أكثر من 20 ألف مؤسسة وشركة بحرية، وتستقبل موانئها أكثر من 12 مليون حاوية سنويا، تغذي شرايين الحركة الاقتصادية في الإمارات والعديد من دول الخليج العربي، كما يرتاد الموانئ الإماراتية ما يزيد على 21 ألف سفينة سنويا.

وام/علياء آل علي/عوض المختار/عبدالناصر منعم


مشاركة الخبر: الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.. دور استراتيجي لتعزيز الاقتصاد البحري في الدولة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

محامو تونس غاضبون من التضييقات المسلطة ضدهم ويهددون بالتصعيد

محامو تونس غاضبون من التضييقات المسلطة ضدهم ويهددون بالتصعيد

منذُ 25 دقائق

عبر المحامون عن غضبهم واستنكارهم لما اعتبروه وضعا غير مسبوق يشهده قطاع المحاماة من خلال تضييقات كبيرة يتعرضون لها خلال...

استشهاد الطبيب الأسير عدنان البرش

استشهاد الطبيب الأسير عدنان البرش

منذُ 25 دقائق

استشهاد الطبيب الأسير عدنان...

بعد فطامها عن الغاز الروسي كيف وقعت أوروبا في فخ الطاقة باهظة الثمن

بعد فطامها عن الغاز الروسي كيف وقعت أوروبا في فخ الطاقة باهظة الثمن

منذُ 25 دقائق

أشار تقرير نشر في صحيفة لوموند الفرنسية إلى أن الاستخدام المتزايد للطاقات المتجددة يخلق أيضا تبعيات جديدة نظرا لأن...

عشرات الجمعيات الحقوقية تطالب ألمانيا بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي

عشرات الجمعيات الحقوقية تطالب ألمانيا بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي

منذُ 25 دقائق

طالبت عشرات الجمعيات الحقوقية والإغاثية في ألمانيا الحكومة باستخدام نفوذها من أجل الضغط على الاحتلال عبر تسخير كافة...

محامية لـعربي 21 إحالة ملف التآمر إلى الجنايات ورفض الإفراج على المحتجزين
محامية لـعربي 21 إحالة ملف التآمر إلى الجنايات ورفض الإفراج على المحتج...
منذُ 25 دقائق

قالت محامية الدفاع عن المعتقلين المحامية منية بوعلي بعد اجتماعها اليوم قررت دائرة الاتهام إحالة ملف القضية على الدائرة...

الصحة الفلسطينية إصابة خطيرة لطفل بالرصاص الحي في الصدر وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي
الصحة الفلسطينية إصابة خطيرة لطفل بالرصاص الحي في الصدر وصلت إلى مستشف...
منذُ 28 دقائق

الصحة الفلسطينية إصابة خطيرة لطفل بالرصاص الحي في الصدر وصلت إلى مستشفى رفيديا...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

مصرف الإمارات للتنمية يدرج سندات بقيمة 750 مليون دولار في ناسداك دبي
مؤتمر حوار دبي يدعو الشركات والمجتمع إلى تسريع التحول نحو الاقتصاد الدائري
انطلاق فعاليات جائزة الشيخ خليفة للامتياز بدورتها الـ 20
773 مليون درهم تصرفات عقارات دبي اليوم