عويضة المرر أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم

عويضة المرر: أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 16-12-2020 م الساعة 11:31:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-397875.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الأربعاء، ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠ - ٩:٥٧ م


أبوظبي في 16 ديسمبر / وام / قال معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي إن الإمارة وتجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة، تؤكد التزامها بدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم، وفق رؤية استشرافية للارتقاء بمجالات الاستدامة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 جاء ذلك خلال كلمة معاليه المصورة التي ألقاها افتراضياً اليوم ضمن مشاركته في فعاليات "منتدى التمويل الدولي للطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتطورة" المنعقد في مدينة خفي الصينية، وينظمه "التحالف الدولي للاستثمار من أجل الطاقة المتجددة /IIARE/"، وذلك بهدف التعاون في إيجاد حلول مشتركة لتعزيز الاستثمار وتأسيس مشاريع في قطاع الطاقة المتجددة في العالم.

وشهد الحدث الذي عٌقد بشكل واقعي وافتراضي في الوقت نفسه، حضور نخبة من ممثلي الحكومات ومؤسسات أبحاث الطاقة ومختلف المؤسسات المالية العالمية وشركات الطاقة الرائدة دولياً، بجانب مجموعة من الشركات المصنعة في قطاع الطاقة المتجددة، وممثلي المنظمات الاستشارية وأعضاء التحالف الدولي للاستثمار من أجل الطاقة المتجددة، وشهد المنتدى مناقشة العديد من المواضيع أبرزها فرص تطوير الطاقة المتجددة عالمياً في مرحلة ما بعد جائحة "كوفيد 19".

 وخلال كلمته، قال معالي المهندس عويضة مرشد المرر: "إن جائحة "كوفيد 19" عززت الحاجة لتسريع تطبيق كافة معايير الاستدامة في قطاع الطاقة من خلال إيجاد مصادر أكثر استدامة وزيادة حصة الطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكلي، حيث شهدت الجائحة ارتفاعاً في الطلب على الطاقة بسبب فرض العديد من الإجراءات الاحترازية والقيود على الحركة، مما دفع الجميع للبقاء في المنازل لفترات طويلة".

 وأشار معالي عويضة المرر إلى أهمية الاستثمار في الطاقة المتجددة نظراً لمحدودية موارد الطاقة التقليدية خاصة الأحفورية، ما يستدعي المزيد من العمل المشترك في هذا المجال على مستوى العالم.

كما أشاد معاليه بالتقدم الملحوظ الذي حققته الصين في مشاريع الطاقة المتجددة، حيث استحوذت على ما يقرب من ربع استثمارات الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم في عام 2019، وسجلت نمواً في الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح وإنتاج الطاقة الشمسية.

 وأكد رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي إن الإمارة تسير على نفس النهج، حيث وضعت أهدافاً وخطط عمل طموحة لتنويع مصادر الطاقة وضمان استدامتها، وترسيخ مكانة أبوظبي كرائد عالمي في قطاع الطاقة المتجددة، وذلك بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050.

 وسلط معاليه الضوء على عدد من المشاريع الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في أبوظبي وعلى رأسها محطة الظفرة للطاقة الشمسية والتي ستكون من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم بمجرد اكتمالها، ومحطة الطويلة لتحلية المياه، والتي ستكون أيضاً أكبر محطة من نوعها لتحلية المياه بتقنية التناضج العكسي في العالم.

 ويهدف "منتدى التمويل الدولي للطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتطورة" إلى جمع خبراء الصناعة لمناقشة العديد من القضايا المهمة في مجال الطاقة المتجددة، بما في ذلك التكنولوجيا الحديثة والمنتجات المالية والسياسات.

 كما يبحث المنتدى فرص تطوير الطاقة المتجددة خلال مرحلة ما بعد جائحة "كوفيد 19"، وبجانب التوافق حول الاتجاهات والتطبيقات الحديثة لتقنيات الطاقة المتجددة، وكيفية الاستفادة من التمويل الأخضر العالمي لدعم الطاقة المتجددة، ودمج سوق رأس المال والطاقة المتجددة.

وام/أحمد النعيمي/رضا عبدالنور


مشاركة الخبر: عويضة المرر: أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

دل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل

دل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء ا...

منذُ 2 دقائق

نجحت شركة دل تكنولوجيز في إضافة إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge XE9680 الذي يلعب دورا مهما في تسريع الذكاء الاصطناعي والذكاء...

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 2 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ...

بدء فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية بحضور السيسي

بدء فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية بحضور السيسي

منذُ 2 دقائق

بدأت منذ قليل فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ويعد مركز البيانات...

الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان مصر الرقمية

الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان مصر الرقمية

منذُ 2 دقائق

شهدت فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض فيلم تسجيلي بعنوان مصر الرقمية...

في يوم ميلاد الأميرة رجوة تعرفوا إلى أبرز المحطات في حياتها
في يوم ميلاد الأميرة رجوة تعرفوا إلى أبرز المحطات في حياتها
منذُ 3 دقائق

في يوم ميلاد الأميرة رجوة تعرفوا إلى أبرز المحطات في...

تداول واسع لفيديو أسيرين لدى القسام عائلات الأسرى تدعو نتنياهو لـدفع الثمن
تداول واسع لفيديو أسيرين لدى القسام عائلات الأسرى تدعو نتنياهو لـدفع ا...
منذُ 4 دقائق

تظاهر آلاف الإسرائيليين في تل أبيب والقدس وحيفا وقيسارية وبلدات أخرى ضد حكومة نتنياهو وللمطالبة بصفقة تبادل...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

اللجنة الوطنية العليا لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب تعلن عن برنامجين تدريبيين
غرفة الشارقة تطلق صندوق صدر لتمويل العمليات التصديرية
رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيليةيمكننا تعلم الكثير من تجربة الإمارات في تطوير المدن الذكية
الزيودي يترأس اجتماع الجمعية العمومية لـالاتحاد لائتمان الصادرات