مركز الابتكار  منصة عالمية تسهم في صقل القدرات الوطنية

مركز الابتكار .. منصة عالمية تسهم في صقل القدرات الوطنية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 19-12-2020 م الساعة 06:32:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-402117.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

السبت، ١٩ ديسمبر ٢٠٢٠ - ٤:٤٢ م


دبي في 19 ديسمبر / وام / يعد مركز الابتكار، التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، منصة عالمية لابتكارات الطاقة المتجددة والنظيفة تسهم في صياغة مستقبل الطاقة المستدامة على مستوى العالم .

وتهدف الهيئة من خلال المركز إلى دعم الابتكار والإبداع في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة ورفع مستوى الوعي حول الاستدامة إضافة إلى صقل القدرات الوطنية وتعزيز تنافسية الأعمال في هذا القطاع الواعد .

وتدعم أبحاث المركز في مجال الطاقة الشمسية استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة وتوفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

ويعتبر مركز الابتكار أول وأكبر مركز حكومي يحصل على علامة " بمجهود الشباب " من المؤسسة الاتحادية للشباب حيث عمل عليه فريق من الكوادر الإماراتية الشابة .

ويعمل المركز على صقل وتطوير قدرات الجيل المقبل من المبتكرين في مجال تقنيات الطاقة النظيفة مع التركيز على تنمية المواهب الوطنية وتعزيزها، كما يعد منصة تعليمية لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش العمل وسيعمل على بناء تعاون قوي مع المدارس والجامعات والشركات الناشئة والمؤسسات المحلية والعالمية في مجالات البحوث وتبادل المعارف وتنظيم المعارض.

ويوفر مركز الابتكار للزوار تجربة فريدة لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة بدءا من منطقة المعرض في الطابق الأول والتي تسلط الضوء على مسيرة هيئة كهرباء ومياه دبي إضافة إلى أبرز الاختراعات والابتكارات التاريخية في مجال الكهرباء وأحدث التطورات في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة.

وتتضمن منطقة المعرض أكثر من 30 عرضا تفاعليا لتعريف الزوار بتطورات الطاقة المتجددة إضافة إلى متحف الهيئة ومحطات تحلية المياه والمنطقة البصرية التي تشرح خصائص الضوء والإشعاع الشمسي ومعرض لتطور تقنيات الطاقة الشمسية والمكونات الأساسية للخلايا الكهروضوئية وتقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والمركزة والبرج الشمسي وتطور مسيرة الطاقة المتجددة بالهيئة وديوا الذكية وتطبيقات الخلايا الشمسية في المركبات الفضائية والأقمار الاصطناعية ومجسم يوضح آلية عمل السيارة الكهربائية وتوربين يعمل بطاقة الرياح فضلا عن تطور المباني المستدامة في الهيئة.

وحقق مركز الابتكار التقييم البلاتيني وفق تصنيف نظام الريادة في الطاقة والتصميم البيئي /LEED/ ويعد المبنى الحكومي الوحيد على مستوى العالم الحائز أعلى رصيد نقاط في فئة المباني الحكومية الجديدة حيث حقق 101 نقاط من أصل 110 في الربع الأول من عام 2020، وحقق المبنى هذا التميز بتحقيقه علامات بيئية مرتفعة في مجالات كفاءة استخدام المياه وجودة البيئة الداخلية وكفاءة استخدام الطاقة والابتكار والتصميم.

وام/سالمة الشامسي/عوض المختار/أحمد البوتلي


مشاركة الخبر: مركز الابتكار .. منصة عالمية تسهم في صقل القدرات الوطنية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اعرف أسباب ظهور دمل أو حباية الأذن المزعجة

اعرف أسباب ظهور دمل أو حباية الأذن المزعجة

منذُ 46 دقائق

آلام وأوجاع الأذن الناتجة عن دمل أو حبائة داخل الأذن قد تظهر نتيجة الكثير من الأسباب والعوامل والتي من بينها عدم نظافة...

طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس أوقفوا إطلاق النار بغزة شاهد

طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس أوقفوا إطلاق النار بغزة...

منذُ 47 دقائق

طالب مندوب الخريجين في كلية مورهاوس بوقف إطلاق النار فورا وبشكل دائم في قطاع غزة أمام الرئيس الأمريكي الذي شارك في...

أحدث المسيرات التركية تشارك في البحث عن الرئيس الإيراني ما هي قدراتها شاهد

أحدث المسيرات التركية تشارك في البحث عن الرئيس الإيراني ما هي قدراتها ...

منذُ 47 دقائق

دخلت الطائرة التركية المسيرة الحديثة أكينجي الأجواء الإيرانية للبحث عن الرئيس إبراهيم رئيسي الذي تحطمت...

A years stock in one day This is how Sanaa forces depleted US Navy missiles

A years stock in one day This is how Sanaa forces depleted US Navy mis...

منذُ 47 دقائق

The American magazine Foreign Policy recently published a report highlighting the deterioration of the military capabilities of the US Navy pointing out that it is facing significant depletion in the face of Sanaa...

فورين بولسي قوات صنعاء وبخبرات متزايدة تمارس حرب استنزاف للبحرية الأمريكية بشكل ضار ومقلق  مخزون سنة من توماهوك في يوم واحد من مواجهة محتدمة في البحر الأحمر
فورين بولسي قوات صنعاء وبخبرات متزايدة تمارس حرب استنزاف للبحرية الأمر...
منذُ 51 دقائق

فورين بولسي البحرية الأمريكية تتعرض لاستنزاف ضار في مواجهة العمليات اليمنية  خلال يوم من معارك البحر الأحمر استهلكت...

هيئة الأرصاد الجوية الايرانية درجة حرارة الـجو قـرب موقع حادث طائرة الرئيس 6 درجات فقط
هيئة الأرصاد الجوية الايرانية درجة حرارة الـجو قـرب موقع حادث طائرة ال...
منذُ 52 دقائق

هيئة الأرصاد الجوية الايرانية درجة حرارة الجو قرب موقع حادث طائرة الرئيس 6 درجات...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

غرفة تجارة الشارقة تؤكد دعمها لصناعة المعارض
418 مليون دولار إيرادات بروج للطاقة خلال 2020
17 مليار درهم تصرفات عقارات دبي اليوم
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري دور استراتيجي لتعزيز الاقتصاد البحري في الدولة