283 طيرا تدشن انطلاقة العامة والملاك في بطولة فزاع للصيد بالصقور

283 طيرا تدشن انطلاقة 'العامة' و'الملاك' في بطولة فزاع للصيد بالصقور

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 07-01-2021 م الساعة 09:32:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-434983.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

دبي في 7 يناير / وام /انطلقت أمس أشواط " العامة" و"الملاك" بمشاركة كبيرة بلغت 283 طيراً تنافست في 9 أشواط قوية لفئة جير شاهين لتسطر اليوم الخامس من منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور "التلواح" التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وتستمر حتى 15 يناير الجاري في منطقة الروية بدبي.

وفي أشواط العامة مفتوح، كسب عبدالله خلفان القبيسي بالطير "الصعب" شوط جير شاهين فرخ الرمز، قاطعاً المسافة بزمن 17,287 ثانية، كما نال عبدالله خلفان القبيسي المركز الثاني بالطير "ذهب" بـ 17,436 ثانية، وثالثاً سيف جمال الحريز بالطير "26" بـ17,552 ثانية.

وهيمن خالد ناصر الهاجري على المراكز الثلاثة الأولى في شوط جير شاهين جرناس رمز، وجاء أولاً الطير "تمام" قاطعاً المسافة بزمن 17,554 ثانية، وثانياً الطير "مشيرف" بـ17,648 ثانية، وثالثاً الطير "ياس" بـ17,754 ثانية.

ونال محمد خليفة بالجافلة المنصوري المركز الأول في شوط جير شاهين فرخ رئيسي، بالطير "أس 2" بعدما قطع المسافة بزمن 17,942 ثانية، يليه بطي خلفان القبيسي بالطير "حدث" بـ18,315ثانية، وثالثاً سيف جمال الحريز بالطير "10" بـ18,567 ثانية.

وأكمل محمد خليفة بالجافلة المنصوري تفوقه ليحصد الثنائية بالفوز بشوط جير شاهين جرناس رئيسي، بالطير "براق" بزمن 18,231 ثانية، يليه هزاع محمد المحمود بالطير "أس 32" بزمن 18,235 ثانية، ثم راشد علي المزروعي بالطير "88" بزمن 18,260 ثانية.

وحقق مبارك سالم المرر المركز الأول في شوط جير شاهين فرخ نقدي، بالطير "سويد" بزمن 18,538 ثانية، يليه سيف جمال الحريز بالطير "16" بـ18,556 ثانية، ثم خلفان عبيد المزروعي بالطير "الفوج" بـ18,643 ثانية.

أما في أشواط الملاك، فحصد حمد بن مجرن الكندي بالطير "الذيب" المركز الأول في شوط جير شاهين فرخ رمز، بزمن 18,285 ثانية، وثانياً غدير محمد المنصوري بالطير "1" بزمن 18,531 ثانية، وثالثاً سيف محمد المقبالي بالطير "براق" بـ 18,636ثانية.

ونال خليفة غانم المزروعي المركز الأول في شوط جير شاهين فرخ رئيسي، بالطير "حدبان" بزمن 18,434 ثانية، يليه ناصر خزام المنصوري بالطير "مشوش" بـ18,764 ثانية، وثالثاً عبد العزيز الكندي بالطير "المختار" بـ 18,794 ثانية.

وحقق علي سعيد العميمي المركز الأول في شوط جير شاهين جرناس رمز، بالطير "إيه 4" بزمن 17,974 ثانية، يليه راشد بن سرود المنصوري بالطير "الابجر" بزمن 18,134 ثانية، وثالثاً حمد ثاني المجيردي بالطير "مايهاب" بـ 18,291 ثانية.

وحقق جابر علي المرر المركز الأول في شوط جير شاهين جرناس رئيسي، بالطير "مشكور" بزمن 18,169 ثانية، يليه محمد سعيد العميمي بالطير "إيه 12" بـ18,195 ثانية، ثم خزام ماجد المنصوري بالطير "مزيون" بـ 18,242ثانية.

وكشف راشد الخاصوني، نائب رئيس مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن هذه النسخة تعد الأقوى على مستوى السنوات التي انطلقت فيها بطولة فزاع للصيد بالصقور - التلواح، سواءً من ناحية المستويات والتقارب في النتائج، أم في أعداد الطيور والمشاركين التي شهدت زيادة بشكل ملحوظ، حيث ارتفع عدد الفرق التي تشارك في أشواط الشيوخ، كما تضاعف عدد الملاك من 150 في العام الماضي إلى 270 في النسخة الحالية بنسبة زيادة تصل إلى نحو 90 %.

من جهة أخرى تسحب صباح غد " الجمعة "، قرعة النسخة الثانية لدوري الإمارات للصيد بالصقور الذي ينظمه نادي أبوظبي للصقارين بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، فيما تتواصل أشواط العامة والملاك بإقامة منافسات فئة بيور جير.

- أمل -

مشاركة الخبر: 283 طيرا تدشن انطلاقة 'العامة' و'الملاك' في بطولة فزاع للصيد بالصقور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بالأرقام الإعلام الحكومي بغزة يكشف حقيقة زيادة المساعدات الداخلة للقطاع

بالأرقام الإعلام الحكومي بغزة يكشف حقيقة زيادة المساعدات الداخلة للقطا...

منذُ 52 دقائق

نفى المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مزاعم أمريكية وإسرائيلية بزيادة شاحنات المساعدات الداخلة إلى القطاع خلال الفترة...

ضغوط أمريكية على الإمارات بسبب التجارة مع روسيا مزيد من العقوبات على الطريق

ضغوط أمريكية على الإمارات بسبب التجارة مع روسيا مزيد من العقوبات على ا...

منذُ 52 دقائق

كشفت وكالة رويترز عن فرض عقوبات غربية على مزيد من الشركات في الإمارات قريبا بسبب التحايل على العقوبات على...

قتلى وحريق كبير بميناء أوديسا الأوكراني جراء قصف روسي شاهد

قتلى وحريق كبير بميناء أوديسا الأوكراني جراء قصف روسي شاهد

منذُ 52 دقائق

أدى القصف الروسي لشرق أوكرانيا الأربعاء إلى مقتل 5 أشخاص واندلاع حريق كبير في ميناء أوديسا...

دورتموند يسقط سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

دورتموند يسقط سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

منذُ 52 دقائق

حقق فريق بوروسيا دورتموند فوزا غير مطمئن على ضيفه باريس سان جيرمان بهدف لصفر اليوم الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال ...

تقدير مذكرات الاعتقال في لاهاي مقدمة لـطوفان قضائي لملاحقة الإسرائيليين
تقدير مذكرات الاعتقال في لاهاي مقدمة لـطوفان قضائي لملاحقة الإسرائيليي...
منذُ 52 دقائق

قال أكاديمي إسرائيلي إن الخطر الشخصي على حرية المسؤولين القلائل ليس سوى غيض من فيض من الضرر الذي سيلحق بإسرائيل بسبب...

جولة أخرى حول الدولة الفلسطينية
جولة أخرى حول الدولة الفلسطينية
منذُ 52 دقائق

منير شفيق يكتب كان المقصود الأول من القبول بحل الدولتين أو مطالبة الفلسطينيين بدولة وفقا لقرار التقسيم أو وفقا لقرار...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

المنتخب الأولمبي يبدأ معسكره الخارجي في صربيا
الأولمبياد الخاص الإماراتي ومركز إعداد القادة ينظمان دورات حول العودة الآمنة للنشاط الرياضي
ارجوان تنتزع صدارة الشوط الأول من الأسبوع الثالث لشارة طحنون بن محمد لسباقات الهجن بالوثبة
الرزوقي يستعرض سبل تطوير الكاراتيه الآسيوي مع الفهد ورئيس اللجنة الاولمبية العمانية