داكار السعودية مرحلة الماراثون تشعل السباق نحو سكاكا

داكار السعودية: مرحلة «الماراثون» تشعل السباق نحو «سكاكا»

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 10-01-2021 م الساعة 02:25:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-438143.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

تبلغ مسافتها 737 كم وتتخللها جبال رملية

الأحد - 27 جمادى الأولى 1442 هـ - 10 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15384]

المتسابقون سيواجهون سلسلة من الجبال الرملية اليوم (الشرق الأوسط) رالي داكار يستأنف منافساته اليوم بمرحلة سكاكا (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

تنطلق اليوم منافسات المرحلة السابعة من سباق رالي داكار السعودية 2021، بعد أن استمتع نجوم العالم المشاركين في السباق الأضخم عالمياً بيوم راحة أمس في مدينة حائل، ليتمكنوا من فحص مركباتهم وإنجاز أعمال الصيانة، قبل العودة مجدداً إلى منافسات الرالي الكبير.
ويطلق على المنافسات التي ستنطلق اليوم مرحلة «الماراثون» من حائل باتجاه سكاكا، وتبلغ مسافتها 737 كم، بمرحلة خاصة تقدر بـ471 كم، يواجه فيها المشاركون سلسلة من الجبال الرملية، و100 كم من التنافس في السباق صعوداً ونزولاً عبر الجبال، وسيجبر المتسابقون على التعامل مع مركباتهم بأنفسهم، في حال وجود أي أعطال أو نحو ذلك.
ويشهد السباق مشاركة 559 متسابقاً من 49 دولة، بتنظيم من وزارة الرياضة، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، تحقيقاً لرؤية 2030 وبرنامج جودة الحياة.
وتشارك في السباق 286 مركبة، بواقع 64 سيارة و61 (LWV)، من بينهم (44 SSV)، و44 شاحنة، و16 دراجة نارية فئة «كوادز»، و101 دراجة.
ويتضمن التنافس في السباق 6 فئات، هي على النحو التالي: السيارات، والدراجات النارية، والدراجات النارية الرباعية، والمركبات الصحراوية الخفيفة (SSV)، والشاحنات، بالإضافة إلى الفئة الجديدة التي تشارك للمرة الأولى في الرالي (داكار كلاسيك).
وستتواصل الإثارة مجدداً في مراحل السباق اليوم، بينما سيتبقى 5 مراحل قبل اختتام منافسات السباق الذي يعد الأطول في تاريخ سباقات الرالي، بمسافة تصل إلى 7600 كم، حيث تمكن المتسابقون من عيش تجربة جديدة مع طبيعة ساحرة وتضاريس متنوعة ماتعة، يتخللها يوم راحة في مدينة حائل.
ومن سكاكا إلى نيوم، ستكون المرحلة الثامنة غداً، وتعد الجزء الثاني من مرحلة الماراثون، وتبلغ مسافتها 709 كم، بمرحلة خاصة تبلغ 375 كم، وسيعيش المشاركون في الرالي مرحلة رائعة يتمتعون فيها بمشاهدة المناظر والطبيعة الخلابة في هذا الجزء من مناطق المملكة الممتد من سكاكا حتى مدينة المستقبل «نيوم».
وعلى ضفاف البحر الأحمر، وفي جولة على طول الساحل بمدينة المستقبل نيوم، يخوض المتنافسون في المرحلة التاسعة من الرالي مسافة تبلغ 579 كم، بمرحلة خاصة تبلغ 456 كم، يتخللها أجزاء تحتاج إلى السرعة وأخرى رملية، وعلى المشاركين فيها توخي الحذر، وهو ما يجعلها واحدة من أصعب المراحل.
ومن نيوم إلى العلا، ستكون المرحلة العاشرة خليطاً من المناظر الطبيعية والمناطق شديدة الانحدار، يعيشه المشاركون في السباق خلال هذه المرحلة الممتدة بمسافة 583 كم، بمرحلة خاصة تقدر بـ342 كم، وقد يستفيد الملاحون المخضرمون من هذه الجولة في شق طريقهم عبر الوديان.
وتتضمن المرحلة الحادية عشرة أطول مرحلة خاصة في الرالي (511) كم، الممثلة بمسافة إجمالية تبلغ 557 كم من العلا حتى ينبع، حيث ستحدد بشكل كبير شكل المنافسة بين المتسابقين المتبقين، وفيها ستعود الكثبان الرملية بمسافة تبلغ 100 كم، وقد تكون الفوارق في الأزمنة بين المشاركين كبيرة.
وفي المرحلة الأخيرة، سيكون صنع الفارق والحسم وتتويج الأبطال بالألقاب، وتبلغ مسافتها 452كم، بمرحلة خاصة تقدر بـ225كم، من ينبع حتى نقطة النهاية والتتويج في جدة، وتعد هذه المرحلة أشد المراحل تنافساً وقوة، حيث سيضطر خلالها المتسابقون، خاصة من سيكونون في المقدمة، لتقديم كل ما لديهم لحسم الأمتار الأخيرة من هذا الرالي الطويل الشاق.
وكانت المرحلة السادسة قد اختتمت أول من أمس بإحراز حامل اللقب الإسباني كارلوس ساينز صدارة المرحلة بـ«فئة السيارات» من رالي دكار السعودية 2021، متقدماً على السعودي يزيد الراجحي والقطري ناصر العطية، فيما بقي الفرنسي ستيفان بيتر هانسل في صدارة الترتيب العام المؤقت، والعطية في المركز الثاني، وساينز بالمركز الثالث.
وحقق السائق الإسباني جوان باريدا بورت صدارة المرحلة في «فئة الدراجات النارية» في الرالي، في حين انفرد الأسترالي توبي برايس بصدارة الترتيب العام المؤقت، وحل ثانياً كيفين بينافيدس، وثالثاً خوسيه إغناسيو كورنيجو فلوريمو.
وحقق الفرنسي ألكسندر جيرو صدارة المرحلة بـ«فئة الكوادز»، بينما واصل الأرجنتيني نيكولاس كافيغلياسو تمسكه بصدارة الترتيب العام المؤقت، وسط مطاردة مواطنه مانويل أندوجار الذي حل ثانياً، والفرنسي ألكسندر جيرو صاحب المركز الثالث.
وحقق الروسي إيراتمارديف بـ«فئة الشاحنات» صدارة المرحلة، في الوقت الذي حل فيه ثالثاً في الترتيب العام المؤقت الذي يتصدره مواطنه ديمتري سوتنيكوف، بينما يحتل الروسي أنطون شيبالوف المركز الثاني. وحقق الأميركي سيثكو ينتيرو بـ«فئة المركبات خفيفة الوزن» صدارة المرحلة السادسة، إلا أنه ظل في المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت الذي يتصدره هارون دومزالا، بينما يحل أوستن جونز في المركز الثاني.
وانطلقت منافسات المرحلة السادسة بمسافة تبلغ 618 كم، بمرحلة خاصة تبلغ 448 كم، عبر مسار رملي بأكمله في حائل، اختبرت فيه قدرات المتنافسين ومهاراتهم في القيادة، في مختلف الفئات التي يضمها السباق.


السعودية رياضة سعودية رالي رالي داكار

مشاركة الخبر: داكار السعودية: مرحلة «الماراثون» تشعل السباق نحو «سكاكا» على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السعودية تحظر تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة

السعودية تحظر تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة

منذُ 27 دقائق

حظرت السلطات السعودية تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة وذلك وفق تعديل أقرته على اللائحة التنفيذية لنظام...

خبيرة أممية  سنعلن قريبا نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذها

خبيرة أممية سنعلن قريبا نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذه...

منذُ 28 دقائق

كشفت الخبيرة الدولية كنغا تيبوري المسؤولة عن التحقيق في جريمة سبايكر في فريق التحقيق الدولي يونيتاد ان التحقيقات بشأن...

عمل بلا حقوق للاجئين الفلسطينيين في لبنان

عمل بلا حقوق للاجئين الفلسطينيين في لبنان

منذُ 30 دقائق

لا أحد يستطيع العيش بلا عمل وفي لبنان يزداد الأمر تعقيدا وبالنسبة إلى اللاجئين الفلسطينيين يضاف عدم الاعتراف بحقوقهم...

حالة النوم أقوى إشارات الدماغ لدعم الصحة

حالة النوم أقوى إشارات الدماغ لدعم الصحة

منذُ 33 دقائق

النوم حالة من انخفاض النشاط العقلي والبدني في جسم الإنسان يترافق مع تغير في الوعي وتوقف بعض الأنشطة الحسية والحاجة إلى...

عبر وكالة الأنباء الرسمية  الجمهورية اليمنية تؤكد جديتها في تحذيراتها الأخيرة لواشنطن وتتوعد برد قوي وقاس
عبر وكالة الأنباء الرسمية الجمهورية اليمنية تؤكد جديتها في تحذيراتها ...
منذُ 34 دقائق

  أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى في صنعاء  ياسر الحوري جدية المجلس في تحذيره الأخير من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد أمن...

نحو ذكاء اصطناعي عربي أصيل مركز ذكاء العربية يرسخ هويتنا اللغوية في عالم رقمي متطور
نحو ذكاء اصطناعي عربي أصيل مركز ذكاء العربية يرسخ هويتنا اللغوية في عا...
منذُ 34 دقائق

أطلق مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوم الاثنين الماضي أول مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية باسم...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

حظر الذئاب الرمادية يشعل مزيدا من التوتر بين تركيا وفرنسا
السعودية تعتمد لقاح فايزر ـ بيونتك
فضائح التحرش تضرب الأوساط الأدبية في تركيا
تويتر يحذف تغريدة مهاتير محمد عن حق المسلمين في قتل الفرنسيين