صناعة أمانة العاصمة ونقابة المخابز ينددان باحتجاز سفن الوقود

صناعة أمانة العاصمة ونقابة المخابز ينددان باحتجاز سفن الوقود

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 09-02-2021 م الساعة 05:34:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-491454.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

[09/ فبراير/2021]

صنعاء  - سبأ :
نظم مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة ونقابة المخابز والأفران وفرع شركة النفط اليوم وقفة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء تنديدا بأعمال القرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

واستنكر المشاركون أعمال القرصنة التي تقوم بها دول العدوان على سفن الوقود ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، ما يفاقم المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

وعبر بيان صادر عن مكتب الصناعة، استنكاره للصمت الأممي تجاه هذا الحصار الممنهج واحتجاز سفن المشتقات النفطية، والذي يعتبر جريمة حرب لا تسقط بالتقادم لأنه أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي بفعل العدوان المستمر منذ ست سنوات .

وحذر البيان من كارثة إنسانية وشيكة نتيجة توقف القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية كالصحة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والصناعات الغذائية والدوائية، فضلا عن تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وزيادة انتشار الأوبئة والأمراض .

وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية القيام بواجبهم الإنساني والأخلاقي والخروج عن صمتهم تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار والضغط على دول تحالف العدوان لوقف عدوانها ورفع حصارها على اليمن والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة فيما ستؤول إليه الأوضاع الانسانية نتيجة استمرار احتجاز سفن الوقود.

كما أدانت نقابة المخابز والأفران الممارسات التعسفية لتحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة .

وطالبت النقابة في بيان الوقفة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالضغط على دول العدوان لسرعة الإفراج عن سفن المشتقات النفطية قبل حدوث المجاعة والموت البطيء للشعب اليمني بسبب توقف المخابز والأفران عن تقديم خدماتها للمواطنين.

وأشار البيان إلى أن منع دخول المشتقات النفطية قد يؤدي إلى توقف المستشفيات ووسائل النقل وجميع الخدمات الأخرى في ظل صمت وخذلان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي .

وحذر البيان من مخاطر كارثة إنسانية حقيقية تهدد حياة الملايين من أبناء الشعب اليمني نتيجة توقف القطاعات الخدمية عن تقديم خدماتها للمواطنين.

 وكانت شركة النفط اليمنية أوضحت بأن غرامات تأخير ادخال السفن النفطية تساوي أربعة أضعاف الرسوم الجمركية للسفينة نفسها.. مشيرة إلى أنه لم يصل ميناء الحديدة أي لتر من المشتقات النفطية منذ 38 يوما .

وأكدت أن قوى العدوان تحتجز 12 سفينة نفطية منها سفينة محملة بمادة المازوت و 11 سفينة نفطية بحمولة إجمالية تبلغ (324,782) طناً من مادتي البنزين والديزل ولفترات متفاوتة بلغت أقصاها بالنسبة للسفن المحتجزة حاليا اكثر من عشرة أشهر من القرصنة البحرية غير المسبوقة .

وأشارت الشركة إلى أن استمرار القرصنة الإجرامية وتداعياتها الكارثية المختلفة لم يقابلها أي تحرك جاد وملموس من قبل الأمم المتحدة.

مشاركة الخبر: صناعة أمانة العاصمة ونقابة المخابز ينددان باحتجاز سفن الوقود على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتصار عبد الفتاح يكشف تفاصيل الدورة الـ 11 من مهرجان الطبول الدولى

انتصار عبد الفتاح يكشف تفاصيل الدورة الـ 11 من مهرجان الطبول الدولى

منذُ 24 دقائق

عقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية مؤتمرا صحفيا بالمجلس الأعلى للثقافة...

هل من الممكن أن يكتب أحد رواية دون قصد فعلها هيكتور مالو

هل من الممكن أن يكتب أحد رواية دون قصد فعلها هيكتور مالو

منذُ 24 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الروائي الفرنسي هيكتور مالو والذي كان للصدفة دورا كبيرا في حياته وشهرته ولد في مثل هذا اليوم 20 مايو...

دراسة الإفراط فى ملح المائدة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 41

دراسة الإفراط فى ملح المائدة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 4...

منذُ 24 دقائق

يشكل سرطان المعدة خطرا كبيرا فهو خامس أكثر أنواع السرطان شيوعا فى جميع أنحاء العالم ويعد تحديد عوامل الخطر أمرا بالغ...

لو بتظهر لك قرح بالفم خلال نزلة برد علماء يكتشفون كيف يدخل الهربس خلايانا

لو بتظهر لك قرح بالفم خلال نزلة برد علماء يكتشفون كيف يدخل الهربس خلاي...

منذُ 24 دقائق

يدخل فيروس الهربس البسيط من النوع 1 وهو السبب الرئيسي للهربس الفموي إلى الخلايا العصبية المصدراليوم السابعلو بتظهر لك...

صحتك بالدنيا مع استمرار الموجة الحارة نصائح للحوامل لتجنب أى مضاعفات ودراسة تكشف دور الملح فى الإصابة بسرطان المعدة واعرف فوائد الحليب فى الترطيب وتحذيرات من أدوية السمنة
صحتك بالدنيا مع استمرار الموجة الحارة نصائح للحوامل لتجنب أى مضاعفات و...
منذُ 24 دقائق

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية عددا من الموضوعات الخدمية التى تقدم نصائح طبية تهم كل أفراد الأسرة...

مستشفى مصر للطيران تدخل عصر التحول الرقمي
مستشفى مصر للطيران تدخل عصر التحول الرقمي
منذُ 24 دقائق

ناقش المؤتمر الطبي للمستشفى في نسخته الثانية استعدادات مستشفى مصر للطيران لدخول عصر التحول الرقمي و فى كلمته خلال حفل...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

الأرصاد أمطار رعدية وأجواء حارة
وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بعيد الفطر المبارك
في التاسعة مساء انطلاق حملة تغريدات حول أهمية الدورات الصيفية
مناقشة مشاريع تخرج طلاب المعهد التقني الصناعي بذمار