عبر الهاتف واتصالات الفيديو طبيب هندي في أستراليا يعالج أحباءه من كورونا

عبر الهاتف واتصالات الفيديو... طبيب هندي في أستراليا يعالج أحباءه من «كورونا»

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 30-04-2021 م الساعة 05:13:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-602570.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

عبر الهاتف واتصالات الفيديو... طبيب هندي في أستراليا يعالج أحباءه من «كورونا»

الجمعة - 18 شهر رمضان 1442 هـ - 30 أبريل 2021 مـ

الطبيب الهندي يادو سينغ يقدم المشورة الطبية لأقاربه في الهند عبر برامج الاتصال الحديث (أ.ف.ب)

سيدني: «الشرق الأوسط أونلاين»

يحاول الطبيب الهندي يادو سينغ، الذي يعيش في سيدني على بعد آلاف الكيلومترات من بلده، مساعدة أقاربه وأحبائه الذين يعانون جراء الانتشار الحاد لفيروس كورونا في الهند، من خلال توفير إرشادات طبية منقذة للحياة عبر الهاتف والرسائل النصية واتصالات الفيديو.
كانت الساعة الرابعة صباحاً في شرق أستراليا عندما نجح طبيب القلب المخضرم هذا في توفير سرير في أحد المستشفيات لزوج ابنة شقيقته، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية. وكان ما زال يتعين على المريض تحمل رحلة مدتها ثماني ساعات تفصل نيودلهي عن المكان الذي سيجد فيه الأكسجين أخيراً، وبالتالي حصوله على فرصة للبقاء على قيد الحياة.
وعلى غرار كثر من المغتربين الهنود الذين يبلغ عددهم ملايين، شاهد سينغ برعب تفاقم الوضع الصحي في البلاد بسبب فيروس كورونا الذي يصيب أكثر من 360 ألف شخص كل يوم.
وقال الطبيب من مكتبه الواقع في إحدى ضواحي سيدني، إن «الأيام الأربعة أو الخمسة الماضية، كانت صعبة جداً، وحملت تحديات هائلة»، مضيفاً: «في الواقع، لا يمكننا القيام بالكثير فيما نجلس على بعد 10 آلاف كيلومتر».
فكرت الجالية الهندية في أستراليا في إرسال إمدادات طبية مثل آلات الأكسجين، لكن سينغ كان يعلم أنه سيكون من الصعب الحصول عليها وسيستغرق وصولها إلى الهند وقتاً طويلاً، ولن يكون لها تأثير كبير في مواجهة العدد الهائل من الإصابات.
لكن بالنسبة إلى سينغ، وبفضل تدريبه الطبي ومعارفه، كان في وضع أفضل من غيره لتقديم المساعدة.
ومنذ الأسبوع الماضي أو قبل ذلك، كان يجري اتصالات ويستعين بمعارفه لمساعدة أصدقاء وأقارب، في كل أنحاء الهند.
وأرسل سينغ مسحاً بالأشعة المقطعية عبر «واتساب» إلى طبيب أسترالي متخصص في الجهاز التنفسي كان زميله في الفصل، ما مكن الأخير بدوره من تقديم المشورة للطبيب المحلي حول علاج أكثر فاعلية.
وقال سينغ، «أعتقد أن هذا العلاج كان حيوياً. الحمد لله لدينا (واتساب)».
كما قدم من خلف الكواليس نصائح حول درجات الحرارة ومستويات تشبع الأكسجين، ومتى ينبغي الذهاب إلى المستشفى، ومتى يجب تناول «الباراسيتامول». في صباح أحد الأيام عند الساعة 03.30، تواصل معه عبر «تويتر» شخص من معارفه يعيش في كاليفورنيا لطلب نصيحة بشأن عمة مريضة.
تمكن من نقل تفاصيل حالة المريضة إلى عضو في البرلمان في نيودلهي لديه حساب على «تويتر»، ويمكن أن يساعد في حصولها على علاج.
ولاحقاً، تلقى سينغ رسالة من ذلك الشخص تقول «عمتي أصبحت أفضل. شكراً جزيلاً لك. لقد أنقذت حياتها». وقال سينغ «لا يمكنني معالجة أشخاص في أستراليا. بدون رؤية المريض، يمكنني فقط إرشادهم إلى ما يجب القيام به». وتابع: «هذا ما يمكننا فعله من هذا المكان البعيد. إرشادهم ومساعدتهم ومنحهم الأمل». لكن في بعض الأحيان، لم يكن ذلك كافياً.
عندما كانت نسبة تشبع الأكسجين لدى والدة زوج ابنة شقيقته بنسبة 80 في المائة، أي 15 نقطة مئوية أقل من المستويات العادية، اتصل سينغ بمدير المستشفى المحلي، وهو زميل سابق، طلباً للمساعدة.
وروى سينغ، «قال لي سأحاول المساعدة، لكن (لا يوجد) سرير في وحدة العناية المركزة. وبعد نصف ساعة توفيت، إذ إنه من المستحيل أن تبقى على قيد الحياة مع 80 في المائة من الأكسجين».
وتابع: «إنه أمر مؤلم جداً. كنت أعرفها شخصياً. كان شقيقها زميلي في الدراسة. نشعر بالعجز واليأس. لقد فقدت ثلاثة من أقاربي... توفي واحد الليلة الماضية». يخشى سينغ أن سوء الإدارة السياسية يعني أن الوضع في الهند سيزداد سوءاً.
وفي مواجهة «الوضع الكارثي»، حسب قوله، يحاول الآن اتباع التعاليم الهندوسية القائلة «قم بواجبك، لا تقلق بشأن النتيجة». والليلة، كما قال، يأتي هذا الواجب في شكل ندوة افتراضية على تطبيق «زووم»، حيث يريد إخبار أفراد الأسر بالرسالة الرئيسية «يرجى استخدام الكمامات وغسل اليدين والخضوع للاختبارات».


أستراليا فيروس كورونا الجديد

مشاركة الخبر: عبر الهاتف واتصالات الفيديو... طبيب هندي في أستراليا يعالج أحباءه من «كورونا» على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت

أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت

منذُ 34 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت سعر الريال القطرى فى البنك الأهلى المصرى 1236 جنيه...

موعد مباراة ليفربول ووست هام اليوم في الدوري الإنجليزي

موعد مباراة ليفربول ووست هام اليوم في الدوري الإنجليزي

منذُ 34 دقائق

يواجه فريق ليفربول نظيره وست هام في تمام الثانية والنصف ظهر اليوم السبت في المباراة التي تجمعهما على ملعب لندن الأولمبي...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت

أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت

منذُ 34 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم السبت جاء سعر كيلو الطماطم ما بين 4 إلى 8 جنيه...

وزير الإسكان مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفدا صينيا لبحث أوجه الاستثمار الصيني بالمدينة

وزير الإسكان مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفدا صينيا لبحث أوجه الاستث...

منذُ 34 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بأن مدينة بني سويف الجديدة استقبلت بمقر...

بايرن ميونخ يواجه آينتراخت فرانكفورت اليوم في الدوري الإنجليزي
بايرن ميونخ يواجه آينتراخت فرانكفورت اليوم في الدوري الإنجليزي
منذُ 34 دقائق

يواجه فريق آينتراخت فرانكفورت المحترف ضمن صفوفه المصرى عمر مرموش فريق بايرن ميونخ فى تمام الرابعة والنصف عصر اليوم...

حفل غنائي لأحمد سعد الليلة في أمريكا
حفل غنائي لأحمد سعد الليلة في أمريكا
منذُ 34 دقائق

يحيى النجم أحمد سعد ثالث حفلات جولته الغنائية فى أمريكا وكندا اليوم السبت بمدينة تورنتو فى كندا وذلك بعد تألقه فى حفله...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

غيكو رسام غرافيتي يحير روما
عبد العزيز الفيصل ومنصور بن زايد يبحثان سبل تطوير التعاون الرياضي
جراحة إثيوبية تصبح مستقبل الطب الأفريقي وهي لا تجيد القراءة أو الكتابة
إرجاء محادثات تجارية بين الصين والولايات المتحدة