الفئران أحاطت به وأكلت من جسده العثور على جثة لاجئ عربي في مخيم سيء باليونان

الفئران أحاطت به وأكلت من جسده! العثور على جثة لاجئ عربي في مخيم سيء باليونان

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 08-05-2021 م الساعة 04:31:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-614935.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : الخبر بوست - منوعات

عثر على جثة لاجئ شاب صومالي محاطة بالفئران التي كانت تأكل من جسده، في أحد المخيمات المهجورة بجزيرة خيوس اليونانية، في مشهد أثار صدمة لدى اللاجئين الذين يعيشون أوضاع مزرية في المخيم.

صحيفة The Guardian البريطانية، قالت الجمعة 7 مايو/أيار 2021، إن الشاب (28 عاماً) عُثر على جثته يوم يوم الإثنين، 3 مايو/أيار الفائت، يوم عيد الفصح الأرثوذكسي الذي يُعتبر عطلة رسمية في اليونان. 

حين وصلت الشرطة إلى مكان الحادث في مخيم خيوس، بعد حوالي 12 ساعة من وفاته، وجدت الجرذان تحيط بالجثة، واستبعدت وزارة الهجرة اليونانية أن تكون الوفاة ناجمة عن حادث مدبر.

الوزارة أشارت إلى أن الطبيب العسكري وجد أن هذا "الرجل التعيس" تعرض لعضات في أذنه ويده. وجاء في البيان: "سنتوصل إلى السبب الدقيق للوفاة بعد تشريح الجثة".

من جانبه، قال حاكم المخيم، باناجيوتيس كيمورتزيس، لصحيفة The Guardian: "نؤويهم ونطعمهم لأنهم بشر، ولا يمكننا طردهم، أمر منطقي أن تظهر القوارض حول جثة شخص مات منذ عدة ساعات".

كان المخيم قد شيد بسرعة كبيرة عام 2016، وهو في الخلاء ومحاط بالحقول، وكل ما يمكن فعله بالمخيم هو رش المبيدات الحشرية لا أكثر.

يُعد هذا الشاب الصومالي مثل مئات الآلاف من السوريين الذين سبقوه، فر من بلد معروف بالعنف والفقر، وبعد ما يقرب من 6 سنوات من اندلاع أزمة اللاجئين في أوروبا، تسلط النهاية المأساوية للشاب الضوء على الظروف المزرية لـ"مراكز الاستقبال" في الجزر اليونانية.

كذلك يرى عمال الإغاثة في جزر ليسبوس وخيوس وساموس وليروس وكوس الواقعة على الخطوط الأمامية لتدفقات المهاجرين، أن هذا الحادث دليل جديد على إخفاقات سياسات الاحتواء التي يتبعها قادة الاتحاد الأوروبي على حدود قارة تبدو عاقدة العزم على إبعاد اللاجئين.

يقول الدكتور أبوستولوس فيزيس، المدير التنفيذي لمنظمة إنترسوس الإنسانية الدولية في اليونان: "توجد حقيقة واحدة فقط، وهي أن مخيمات الجزر اليونانية مرادف للتكدس والظروف اللاإنسانية. الناس يتعرضون بصفة يومية للفئران والقمامة والعنف. وفي العيادات المنتشرة في هذه الجزر غالباً ما تظهر على الأطفال علامات لدغات الفئران. إنه لأمر محزن".

يُشار إلى أن أثينا تلقت حوالي 3 مليارات يورو (حوالي 4 مليارات دولار) من أموال الاتحاد الأوروبي، لإدارة أزمة الهجرة بين عامي 2015 و2020، لكن منتقدين يزعمون أنه لا يوجد ما يثبت إنفاق هذه الأموال على أرض الواقع، حيث أعربت إحدى أكبر هيئات مراقبة حقوق الإنسان في أوروبا عن استيائها البالغ من هذه الظروف.

يقول فيزيس، الذي يعمل في هذه الجزر منذ أكثر من عشر سنوات: "إذا استخدمت هذه الأموال بشكل صحيح فلم نكن لنتحدث بعد سنوات عديدة عن مشهد من العصور الوسطى تهاجم فيه الجرذان رجلاً ميتاً".


مشاركة الخبر: الفئران أحاطت به وأكلت من جسده! العثور على جثة لاجئ عربي في مخيم سيء باليونان على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان

عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان

منذُ 30 دقائق

ضربت محافظة أسوان مساء اليوم الجمعة عاصفة ترابية مصحوبة بأمطار خفيفة تسببت في انعدام الرؤية نتيجة لارتفاع الأتربة إلى...

عملية فرار منحوسة لسجناء فنزويليين فتحة الهرب بمكان لا يصدق شاهد

عملية فرار منحوسة لسجناء فنزويليين فتحة الهرب بمكان لا يصدق شاهد

منذُ 31 دقائق

انتهت محاولة هروب لسجناء فنزويليين بالفشل بعد انتهاء فتحة نفق حفروه إلى مركز تدريب...

دعوات أمريكية لوقف تدخل الشرطة في احتجاجات الطلاب الجامعيين

دعوات أمريكية لوقف تدخل الشرطة في احتجاجات الطلاب الجامعيين

منذُ 31 دقائق

تصاعدت الدعوات لمنح طلبة الجامعات بأمريكا حرية أكبر وإبعاد تدخلات الشرطة وقمعها العنيف...

مباحثات إيجابية بخصوص صفقة التبادل وتعهد مصري بالضغط على حماس

مباحثات إيجابية بخصوص صفقة التبادل وتعهد مصري بالضغط على حماس

منذُ 31 دقائق

وبموجب الاقتراح الجديد تطالب حماس بإطلاق سراح 50 معتقلا مقابل كل جندي مأسور و30 معتقلا مقابل كل...

دعوات إسرائيلية متزايدة لإقالة هاليفي ونتنياهو عقب استقالة حاليفا
دعوات إسرائيلية متزايدة لإقالة هاليفي ونتنياهو عقب استقالة حاليفا
منذُ 31 دقائق

تشير هذه القراءات الإسرائيلية المتعلقة باستقالة حاليفا والدعوة لإقالة هاليفي أن نتنياهو شخصيا مطالب بأن يتحمل مسؤولية...

اجتماع قمة الترويكا المغاربية الرهانات والآفاق
اجتماع قمة الترويكا المغاربية الرهانات والآفاق
منذُ 31 دقائق

عادل بن عبد الله يكتب أمام الواقع الذي يثبت إفلاس اتحاد المغرب العربي قد يبدو التفكير في تكتل إقليمي بديل أمرا مشروعا بل...

widgets إقراء أيضاً من الخبر بوست - منوعات

أول صلاة تراويح في رمضان 2021 بالحرم المكي إجراءات استثنائية بمشاركة المحصنين
قاموس أكسفورد يعجز عن اختيار كلمة العام 2020
أول إجراء لهيئة الانتخابات الأردنيةمنع المناسف والكنافة والخسائر بالملايين
أطعمة ومشروبات تؤثر سلبا على حياتك الجنسية تعرف عليها