الأزهر الاعتداءات على الفلسطينيين إرهاب صهيوني غاشم

الأزهر: الاعتداءات على الفلسطينيين إرهاب صهيوني غاشم

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 08-05-2021 م الساعة 07:31:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-615130.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم- مصر

البعض دعا إلى تسليح الفلسطينيين لردع المحتلين الذين تمادوا في عدوانهم، معبرين عن استيائهم من السلطة الفلسطينية التي تمنع أي فلسطيني يحمل سلاحا ووجود حدود للشرطة الفلسطينية لا تتعداها، ولا تدافع عن أي فلسطيني ينقتل او يُهان من الصهاينة في القدس، حيث الأمن إسرائيلي فقط، والشرطة الفلسطينية ممنوع تدخل القدس.

من جهته قال أحمد الطيب شيخ الأزهر إنَّ اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، وانتهاك حرمات الله بالاعتداء السافر على المصلين الآمِنين، ومن قَبلِها الاعتداء بالسلاح على التظاهرات السلمية بحي الشيخ جراح بالقدس وتهجير أهله – إرهابٌ صهيوني غاشم في ظل صمت عالمي مخزٍ.

وأضاف الطيب أن الأزهر الشريف، علماء وطلابا، ليتضامن كليًّا مع الشعب الفلسطيني المظلوم في وجه استبداد الكيان الصهيوني وطغيانه، داعيًا الله أن يحفظهم بحفظه، وينصرهم بنصره مؤكدا أنهم أصحاب الحق والأرض والقضية العادلة.

من جهته تساءل المؤرخ الفلسطيني الكبير عبد القادر: هل قضت “أوسلو” على المرحلة بمن عليها؟!

وأضاف ياسين لـ”رأي اليوم” أن ثمة جملة مقضة للمضاجع من الأحداث في القدس، والضفة الغربية؛ فبينما كان أهل القدس يتعرضون لاعتداءات قطعان المستوطنين، وجنود الاحتلال الإسرائيلي، فإن عدة أسر فلسطينية كانوا يرتادون ملهى في رام الله.

وتابع ياسين: اما الرئيس الفلسطيني الذي أجل الانتخابات( 29 ابريل) بعد أن أبلغه نيتانياهو بأن “حماس” ستكتسح هذه الانتخابات (هاآرتس 20 ابريل)، هذا الرئيس التزم الصمت إزاء هذه الاعتداءات، في الوقت الذي حرك أجهزة أمنه التي أرشدت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إلى الفدائي الذي أطلق النار على جنود إسرائيليين قرب حاجز الزعتر ” 2 مايو “.

ثم قامت الأجهزة الأولى باقتحام منزل الفدائي وأطلقت كلبا على زوجته وأطفاله، ودمرت كل محتويات المنزل، قبل أن تعتقل ابنه القاصر ووالدته “.

وتابع ياسين: “كل هذا يحدث باسم “التنسيق الأمني”، الذي يدَّعونه، بينما إسرائيل تملي، والرئاسة الفلسطينية بأجهزتها تُذعنُ، أما التنسيق، فلا يتم إلا بين حليفين، أو صديقين، يتبادلان المواقف البعيدة كل البعد عن الإملاء والإذعان!”.

وقال ياسين إنه في الوقت الذي بلغت فيه الأحداث في القدس ذروتها، ران صمت القبور على ما كان يحمل صفة “فصائل المقاومة”، ولم تعد كذلك منذ اتفاق “أوسلو”- سيئ الصيت- قبل نحو ثلاثة عقود.

وتابع ياسين غاضبا: “ولو أن أيا من هذه الفصائل تجرأ، واتخذ موقفا ما ، فسيحرم من 80 ألف دولار شهريا من “الدول المانحة” التي وضعت عباس على حنفية هذه المساعدات، حتى غدت هذه “الفصائل” تتدثر بشعار “ثورة حتى آخر الشهر”!

واختتم ياسين قائلا: يبقى السؤال: هل نستسلم لهذا الدرك الأسفل؟ وإلا فما السبيل؟!

أهل الغدر

دار الإفتاء المصرية قالت إنه في هذا الشهر الفضيل وفي تلك الليالي المباركات، تتصاعد الدعوات وتتنزل الرحمات… لولا أن أهل الغدر الذين لا يرقبون في مؤمن إلًّا ولا ذمة، استباحوا هذه الحرمات، واقتحموا بيت الله ومسجده الأقصى ودنسوا قدسيته، وأرهبوا آمِّين الصلاة فيه، وأخرجوا الآمنين من بيوتهم، وشردوا ساكنيها.

وتابعت دار الإفتاء في بيان قائلة: “فاللهم إنهم أهلنا قد ظُلِموا بغير حق، وأُخرِجوا من ديارهم في شهرك الكريم ومنعوا الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين، اللهم واشدد على أعدائهم حتى يروا العذاب الأليم.”.

من جهته وصف أحمد أبو حوسة فلسطين بأنها ‏شاهد على الخيانة.

القلب مفطور

في ذات السياق ساد الأسى والغضب أجواء المواقع بعد أحداث القدس الملتهبة.

سعد الحلواني صاحب التاريخ الوطني المشهود قال إنه يتابع ما يحدث في القدس وداخل المسجد الأقصى المبارك بقلب مفطور وسط صمت عربى ودولى مخزٍ .

وتساءل الحلواني: أين عرابو التطبيع مع العدو الصهيوني ، داعيا الشعوب الإسلامية لمناصرة الشعب الفلسطينى الشقيق ودعمه ماديا ومعنويا.

وتعجب الحلواني من الذين يطالبون بتدخل الجامعة العربية، مؤكدا أنها ماتت منذ زمن بعيد .. وأصبحت جثة هامدة متعفنة تحتاج إلى “حانوتى” لتشييعها إلى مثواها الاخير !

وتابع الحلواني متسائلا: لماذا لا تقوم الدول المطبّعة بطرد السفراء الإسرائيليين ؟؟؟ أو على الأقل سحب سفرائها من الكيان الصهيوني بدلا من البيانات الهزيلة التى أصدروها ؟!!!

وأردف قائلا: عار عليكم يا حكام العرب والمسلمين أن تشاهدوا ما يحدث داخل حرم المسجد الأقصى المبارك دون أن تهبوا لنصرته سيسألكم رب العرش العظيم .. وتحاسبون وحسبنا الله ونعم الوكيل!

مشاركة الخبر: الأزهر: الاعتداءات على الفلسطينيين إرهاب صهيوني غاشم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انطلاق معرض فيصل للكتاب اليوم في دورته الـ 12

انطلاق معرض فيصل للكتاب اليوم في دورته الـ 12

منذُ 39 دقائق

ينطلق مساء اليوم الخميس معرض فيصل للكتاب في دورته الثانية عشرة والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب حيث يقام بأرض...

مسلسل مليحة الحلقة 3 كيف دعم الرئيس الأمريكي ترومان اليهود وظلم العرب

مسلسل مليحة الحلقة 3 كيف دعم الرئيس الأمريكي ترومان اليهود وظلم العرب

منذُ 39 دقائق

جاء ضمن أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل مليحة على لسان الجد الراوي والذي يقوم بدوره الفنان سامي مغاوري كيف أثرت الحرب...

بدون سابق إنذار العلامات المبكرة لكشف إصابة طفلك باللوكيميا

بدون سابق إنذار العلامات المبكرة لكشف إصابة طفلك باللوكيميا

منذُ 39 دقائق

تناولت أحداث حلقات مسلسل بدون سابق إنذار اكتشاف آسر ياسين وعائشة بن أحمد إصابة ابنهم بسرطن الدم فور وقوعه أرضا ونقله...

32552 شهيدا منذ بدء العدوان على غزة

32552 شهيدا منذ بدء العدوان على غزة

منذُ 40 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 32 ألفا 552 شهيدا و74 ألفا 980...

صنعاء الخدمة المدنية تصدر بيانا هاما بشأن المرتبات
صنعاء الخدمة المدنية تصدر بيانا هاما بشأن المرتبات
منذُ 40 دقائق

صنعاء الخدمة المدنية تصدر بيانا هاما بشأن...

مسلسل الكبير أوي 8  نصائح تجعلك الأولى والأخيرة فى عين زوجك
مسلسل الكبير أوي 8 نصائح تجعلك الأولى والأخيرة فى عين زوجك
منذُ 41 دقائق

مسلسل الكبير أوي 8 ضمن مسلسلات دراما رمضان 2024 على شبكات قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية بطولة أحمد مكي المصدراليوم...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين

منظمة التعاون الإسلامي تجتمع غدا لبحث العدوان الاسرائيلي على القدس
السباق الانتخابي الفلسطيني يتأرجح بين رغبة النجاح وإرادة الفشل
المنازلة الكبرى في فلسطين في إعلام حديثي التطبيع
الإعلان عن شروط التقدم لمهرجان أفلام المقاومة الـ16