رئيس مجلس النواب يؤكد ضرورة تضافر الجهود العربية لمواجهة مشروع إيران التخريبي

رئيس مجلس النواب يؤكد ضرورة تضافر الجهود العربية لمواجهة مشروع إيران التخريبي

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 05-11-2022 م الساعة 08:05:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1448510.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : 26 سبتمبر نت

سبتمبر نت

 

أكد رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، ضرورة تضافر الجهود العربية في كافة المستويات لمواجهة المشروع الإيراني التخريبي ومزيد من الوقوف مع القضية اليمنية في مختلف المحافل الدولية.

 

جاء ذلك في لقاء له اليوم مع مندوبي الدول العربية لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، بمعية نائب رئيس المجلس محمد الشدادي، وحضور مندوب اليمن الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور علي محمد مجور.

 

وفي اللقاء عبّر رئيس المجلس عن سعادته بهذا اللقاء، مستعرضًا حجم القضايا والمأساة والظلم التي يعيشها أبناء الشعب اليمني جراء الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي، وممارساتها العبثية في شتى مجالات الحياة، على نحو يكشف همجيتها ودمويتها وإجرامها بحق اليمنيين.

 

ووضع رئيس المجلس، السفراء العرب أمام الأوضاع المأساوية والجرائم الحوثية والأفكار الارهابية المستوردة من إيران، والبعيدة عن ثقافة اليمنيين وهويتهم التاريخية والحضارية، وتدميرهم للقيم والثقافة والديموقراطية ومصادرة حرية المرأة والتنقل، وحرية الصحافة التي كانت قائمة في السابق .. مؤكدًا أن كل هذا صار حديثًا عن الماضي ولم يعد يوجد على الأرض اليمنية سوى الموت والإرهاب بمختلف صوره وأشكاله وأخرها الطائرات المسيرة في عدن وضرب مطار عدن أثناء عودة رئيس الوزراء والحكومة، وقصفهم المستمر على محافظة تعز وسجنهم للناشطين والسياسيين، وتجنيد الأطفال وقتل الأفارقة اللاجئين واجبار من تبقى منهم على القتال، وإعدام القُصر بصورة وحشية لا تمت للبشرية بصلة.. مشيرًا بأنهم لا يرقبون في مؤمن ٍ إلاً ولا ذمة.

 

وقال البركاني “ندخل العام الثامن بآلام وأحزان كبيرة وبفقدان لآمال السلام لأن من شعاره الموت لا يمكن أن يكون خياره السلام”.. مشيرًا بأن ميلشيات الحوثي عمدت على إفشال الهدنة، وارتكابها خروقات تجاوزت الحصر واستمرار تصعيدها العسكري.

 

وأضاف “نتحدث عن هدن مفقودة يئس منها اليمنيون، الذين يعانون الأمرين أمام مأساة تزداد كل يوم ولا حدود لها على الإطلاق”.. مؤكداً بأن الأصابع التي تحرك الحوثي من خارج اليمن لن تقف عند حدود معينة، بل تجاوزت الحدود اليمنية بعدوانها السافر والعابر للحدود على دول الجوار، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.. مضيفاً “بأن إيران تقدم الدعم من الوجبة إلى الصاروخ والطائرة للحوثيين، وتقاتل على الأرض اليمنية، وتستهدف الخليج وأمن المنطقة واستقرارها وأمن البحر الأحمر”.

 

 

وأشاد بالدور الريادي والتاريخي والأخوي الذي يضطلع به تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، ودماء الشهداء التي بذلت من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات، والمغرب، والسودان، والتي سجلت تاريخاً عطراً ومواقف مشرفة اختلطت فيها دماء الجنود البواسل بدماء أبطال القوات المسلحة، وبالموقف العربي الموحد الداعم لليمن وحكومته الشرعية ووقوف الدول العربية الى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن, لافتاً أن تلك التضحيات جسدت أرفع قيم الأخوة، وأسمى معطى من معطيات النجدة والنخوة في مواجهة ميليشيات الحوثي.

 

بدوره تطرق نائب رئيس المجلس إلى مستجدات الاوضاع في اليمن مطالبًا السفراء العرب بتوحيد الموقف في حل القضية اليمنية التي دخلت عامها الثامن ودفعنا فيها كل غالي، مشيرًا بضرورة توضيح ماهو قائم على الأرض اليمنية امام الدول الغربية.

 

إلى ذلك أبدى السفراء العرب مشاطرتهم اليمنيين مخاوفهم ومعاناتهم التي يعيشونها والتي تحدث بها رئيس المجلس .. مؤكدين أنهم يتابعون كل ماتمر به اليمن من صعوبات وإشكاليات.. متمنين أن يعود الشعب اليمني إلى إعادة الاعمار وأن ينعم بالأمن والاستقرار .. معلنين تضامنهم الكامل مع القضية اليمنية التي تمثل أولوية رئيسية وتشكل هماً أول للمجموعة.

 

مؤكدين دعم بلدانهم للجهود الدبلوماسية التي تبذلها اليمن للبحث عن فرص إحلال السلام والدفع قدماً بالعملية السياسية واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن والحفاظ على وحدة وسيادة وسلامة اراضيه.. مجددين وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني، واستعدادهم للتنسيق المستمر من أجل خدمة القضية اليمنية وتعزيز حضورها في كافة المحافل الدولية.

ظهرت المقالة رئيس مجلس النواب يؤكد ضرورة تضافر الجهود العربية لمواجهة مشروع إيران التخريبي أولاً على سبتمبر نت.

مشاركة الخبر: رئيس مجلس النواب يؤكد ضرورة تضافر الجهود العربية لمواجهة مشروع إيران التخريبي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ

وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ

منذُ 43 دقائق

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لقاءا ثنائيا مع السيدة جينيفر مورغان وزيرة الدولة والمبعوثة الخاصة للعمل...

وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية

وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية

منذُ 43 دقائق

فى إطار الإطمئنان على جاهزية المنظومة المائية لاستقبال فترة أقصى الإحتياجات ومتابعة التجارب البحثية لاستخدام نواتج...

حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع

حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع

منذُ 43 دقائق

عقد وزير السياحة والآثار اجتماعا موسعا مع عدد من قيادات الوزارة والمجلس الأعلى للآثار للوقوف على آخر مستجدات الأعمال...

حماس ترد على بيان الدول الـ18

حماس ترد على بيان الدول الـ18

منذُ 44 دقائق

عبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الجمعة عن أسفها للبيان الصادر عن البيت الأبيض والموقع من ثماني عشرة دولة والذي...

ما بعد الكولونيالية وتجديد المباحث الفكرية والحضارية قراءة في كتاب
ما بعد الكولونيالية وتجديد المباحث الفكرية والحضارية قراءة في كتاب
منذُ 45 دقائق

تؤكد غاندي أن منجز كل من دريدا وفوكو لا ينصب على مشكلة الكولونيالية بشكل مباشر ولكن في مقالة مبكرة تحمل عنوان جورج...

الغارديان طوفان الأقصى وحرب غزة قفزت بشعبية حماس في مخيمات لبنان
الغارديان طوفان الأقصى وحرب غزة قفزت بشعبية حماس في مخيمات لبنان
منذُ 45 دقائق

قالت صحيفة الغارديان إن شعبية حماس تصاعدت في مخيمات لبنان بين اللاجئين الفلسطينيين بسبب عملية طوفان الأقصى والمعركة...

widgets إقراء أيضاً من 26 سبتمبر نت

وزير الدفاع يعزي المناضل خالد مسعد في وفاة شقيقه
خلال لقائه البعثات الدبلوماسية خلال 2023 وزير الدفاع يؤكد خطورة إرهاب الجماعة الحوثية على اليمن والمنطقة
وزير الدفاع يلتقي في عدن رئيس بعثة اونمها
رسائل الـSMS النصية وسيلة حوثية للحصول على التمويل وتمرير أفكارها العدائية انفراد