بريطانيا انتحار طالب لجوء في بارجة بيبي ستوكهولم

بريطانيا: انتحار طالب لجوء في بارجة بيبي ستوكهولم

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 12-12-2023 م الساعة 06:27:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1924797.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

انتحر طالب لجوء كان قد عاد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى بارجة بيبي ستوكهولم المخصصة لاستيعاب 500 طالب لجوء، في ميناء بورتلاند، جنوب غربي بريطانيا، وقد عثر عليه هناك صباح اليوم الثلاثاء. 

وقال متحدث باسم شرطة دورست إنهم تلقوا تقريراً عن "وفاة مفاجئة لأحد المتواجدين في بيبي ستوكهولم"، مضيفاً: "يجري الضباط تحقيقات في ملابسات الحادث. وتم إخطار مكتب الطب الشرعي بالوفاة"، نقلاً عن صحيفة الانتدبنتدت . وفي السياق، أكد وزير الداخلية جيمس كليفرلي أمام مجلس العموم أنه سيتم التحقيق في الوفاة "بشكل كامل".

وبعد شهرين على إغلاقها بسبب وجود بكتيريا في مرافقها، أعيد فتحها في 19 أكتوبر. وتجمع متظاهرون أمام ميناء بورتلاند تنديداً بما يطلقون عليه اسم مشروع "السجن العائم". وتأمل الحكومة البريطانية عبر هذا الإجراء خفض فاتورة إقامة طالبي اللجوء في الفنادق. وفي 11 أغسطس/ آب الماضي، أي بعد أيام قليلة فقط من دخولها الخدمة، تم إخلاء البارجة بسبب وجود بكتيريا الليغيونيلا (الفيلقية) في نظام توزيع المياه، والتي يمكن أن تسبب عدوى الجهاز التنفسي.

Today MPs will vote on the toughest ever anti-immigration law.

But that bill is just one part of our plan to tackle illegal migration.

Find out what we're doing to stop small boat crossings and control our borders here👇https://t.co/9bIKC0cAbB

— UK Prime Minister (@10DowningStreet) December 12, 2023

وفي وقت لاحق، قال عضو البرلمان عن جنوب دورست، ريتشارد دراكس، إن الشخص قد انتحر. وأكدت مؤسسة "كير فور كاليه" (Care4Calais) الخيرية المعنية باللاجئين حادثة الوفاة، بحسب الصحيفة. وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة ستيف سميث: "نفكر في الشخص الذي فقد حياته وبعائلته وأصدقائه. إنه ضمن جميع العالقين على متن بارجة بيبي ستوكهولم، الذين سيشعرون اليوم بالحزن العميق والقلق".

وانتقد الأوضاع على متن البارجة، قائلاً: "يجب على حكومة بريطانيا أن تتحمل مسؤولية هذه المأساة الإنسانية. لقد تجاهلوا عمداً الصدمة التي يلحقونها بالأشخاص الذين يتم إرسالهم إلى بيبي ستوكهولم، علماً أنه يتم إيواء المئات منهم في ثكنات عسكرية سابقة". أضاف: "فصلوا عن بقية المجتمع، وقد شهدنا تدهوراً خطيراً في صحة الناس العقلية. أبلغنا بانتظام عن نوايا انتحارية بين الناس ولم يتخذ أي إجراء. ولا يمكن لهذا أن يستمر".  

ودعا الرئيس التنفيذي لمجلس اللاجئين، أنور سولومون، إلى إجراء مراجعة مستقلة في حالة الوفاة حتى يمكن تعلم الدروس. وقال إن ما حدث كان "خسارة مروعة في الأرواح لكنه ليس مفاجئا بشكل مأساوي"، نقلاً عن الاندبندنت.

وقالت آن سالتر من منظمة "الحرية من التعذيب" الخيرية إن "الظروف الخطيرة في بيبي ستوكهولم يمكن أن تسبب صدمة عميقة لأولئك الذين نجوا من التعذيب والاضطهاد، عدا عن التجارب المؤلمة الذين عانوا منها في طريقهم إلى بريطانيا".

مؤخراً، أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن خطته الأخيرة بشأن ترحيل مهاجري رواندا ستنجح، علماً أن هذه القضية تهدد بإحداث انقسام في حزب المحافظين الحاكم وبالتالي تعريض ولايته للخطر.

وتقدم سوناك للمواجهة بعدما أدت أحدث محاولة لحكومته لترحيل طالبي لجوء روانديين لاستقالة وزير الهجرة البريطاني الذي اعتبر الخطوة غير كافية. وكانت وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان التي أطاح بها سوناك قد حضته على تغيير مساره المحكوم بالفشل بشأن الهجرة، خصوصاً أن هذه القضية يتوقع أن تكون محورية في انتخابات العام المقبل.

مشاركة الخبر: بريطانيا: انتحار طالب لجوء في بارجة بيبي ستوكهولم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كتاب أثار ضجة الجيل القلق يحذر من هواتف تدمر الصحة العقلية للأطفال

كتاب أثار ضجة الجيل القلق يحذر من هواتف تدمر الصحة العقلية للأطفال

منذُ 36 دقائق

يحتل كتاب الجيل القلق الذى صدر عام 2024 قوائم مكانا في قوائم الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة منذ أسابيع وهو من تأليف...

أبو العلاء المعري بين تمثالين  في سوريا قطعوا رأسه وبفرنسا جعلوه غاضبا

أبو العلاء المعري بين تمثالين في سوريا قطعوا رأسه وبفرنسا جعلوه غاضبا...

منذُ 36 دقائق

المفكر العربي الكبير أبو العلاء المعري هو هو أحمد بن عبد الله بن سليمان القضاعي التنوخي المعري 973 1057 وقد كان شاعرا...

موجة الحر اعرف العلامات الشائعة لضربة الشمس وطرق الوقاية منها

موجة الحر اعرف العلامات الشائعة لضربة الشمس وطرق الوقاية منها

منذُ 36 دقائق

تشهد مصر موجة من ارتفاع درجات الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض لاشعة الشمس ويمكن أن...

دراسة التدخين يسرع الشيخوخة ويقلل من تجديد الخلايا

دراسة التدخين يسرع الشيخوخة ويقلل من تجديد الخلايا

منذُ 36 دقائق

في دراسة جديدة تم الكشف عن أن التدخين يمكن أن يكون له تأثير ضار على الأجزاء النهائية من الكروموسومات في خلايا الدم...

مدبولي حوافز جديدة لتشجيع التعليم التكنولوجى
مدبولي حوافز جديدة لتشجيع التعليم التكنولوجى
منذُ 36 دقائق

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بالقطاع الخاص الذى يعد قاطرة التنمية مؤكدا أن النهضة الصناعية...

وزيرة التخطيط تفتتح مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصرية في مجالس الإدارة
وزيرة التخطيط تفتتح مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصري...
منذُ 36 دقائق

افتتحت دهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصرية في مجالس...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

التربية الفلسطينية استشهاد 4895 طالبا منذ بدء العدوان على غزة
العلم الفلسطيني يصعد 374 درجة في مدينة لييج البلجيكية
كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية خلال زيارة بلينكن لسيول
تحركات ضعيفة لمؤشرات الأسهم الأميركية في انتظار تطورات البحر الأحمر