نيجيرية تواجه عقوبة السجن لمدة 7 سنوات بسبب ريفيو سلبى عن علبة صلصلة

نيجيرية تواجه عقوبة السجن لمدة 7 سنوات بسبب "ريفيو" سلبى عن علبة صلصلة

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 08-04-2024 م الساعة 05:00:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2063725.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

تواجه امرأة نيجيرية عقوبة السجن لمدة تصل إلى 7 سنوات بتهمة انتهاك قوانين الجرائم الإلكترونية فى بلدها من خلال نشر مراجعة سلبية عبر الإنترنت لعلبة من صلصلة الطماطم، ففى سبتمبر من العام الماضى، لجأت شيوما أوكولى البالغة من العمر 39 عاما، إلى "فيس بوك" للتعبير عن رأيها بشأن علبة صلصلة الطماطم التى اشترتها مؤخرا، زاعمة أنها تحتوى على الكثير من السكر وطلبت من أصدقائها ومتابعيها التعبير عن آرائهم أيضًا، بطريقة أو بأخرى.

انتشر منشور أوكولى على نطاق واسع عبر شبكة فيس بوك، وأنتج أكثر من 3000 تعليق، بما فى ذلك تعليق من شخص يدعى أنه شقيقة مؤسس شركة إريسكو للأغذية المحدودة، الشركة التى صنعت صلصلة الطماطم المعلبة.

وطلبوا من أوكولى التوقف عن انتقاد المنتج وتجربة شيء آخر، لكن المرأة ضاعفت ادعاءاتها، وطلبت من السيدة أن تطلب من شقيقها التوقف عن خداع الناس بمنتجه، وقد كلفها ذلك الأمر الكثير، حيث تم القبض عليها بعد أيام قليلة وهى الآن تواجه ما يصل إلى 7 سنوات فى السجن، بحسب oddity central.


المنشور على فيس بوك

وكتبت تشيوما أوكولى فى منشورها الأصلى على فيس بوك: "لقد ذهبت بالأمس لشراء الطماطم التى سأستخدمها فى إعداد الحساء، لكننى لم أر الطماطم المفضلة لدى، لذلك قررت شراء هذه الطماطم.. عندما فتحت العلبة، قررت أن أتذوقها فوجدت السكر أكثر من اللازم".

فى 24 سبتمبر، بينما كانت فى الكنيسة فى لاغوس، اقترب رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية من أوكولى وتم احتجازها بزعم تحريض شركة إيريسكو فودز المحدودة، مع العلم أن المعلومات المذكورة كاذبة بموجب المادة 24 (1) (ب) من القانون النيجيري، وقانون حظر الجرائم الإلكترونية، وقد احتُجزت فى زنزانة لمدة يوم قبل نقلها جوا إلى العاصمة النيجيرية أبوجا، حيث تم إطلاق سراحها بكفالة إدارية.

وقالت تشيوما أوكولى لشبكة CNN Africa: "لم تكن هناك مقاعد، لذلك وقفت حتى اليوم التالى، كانت ساقاى داخل ماء يسقط من السقف، وفى بعض الأحيان، كنت أجلس فى وضع القرفصاء لتقليل الضغط على ساقى.. كنت أفكر فى أطفالى الذين كانوا فى المنزل، كنت أتحدث مع نفسى".

فى 5 أكتوبر 2023، رفعت الشرطة قضيتها ضد المرأة، وعقدت الجلسة الأولى للمحكمة بعد شهرين، أصدر أحد القضاة أمرا تقييديا بعدم إمكانية القبض على أوكولى دون أمر من المحكمة، لكن الأم الحامل تدعى أن الشرطة ما زالت تجد طرقًا لمضايقتها، مثلما حدث عندما دخلوا منزلها فى يناير وأمضوا يوما كاملا هناك.


جرائم الانترنت

وقالت أوكولى: "لم يتمكن أطفالى من الذهاب إلى المدرسة فى ذلك اليوم بسبب وجود الشرطة، ولم نتمكن من الخروج للحصول على الطعام لأن غاز الطهى قد نفد".

شركة Erisco Foods Limited، الشركة التى تصنع صلصلة الطماطم المشار إليه فى منشور السيدة النيجيرية على فيس بوك، تلاحق أيضًا المرأة النيجيرية، وقد رفعت دعوى قضائية ضدها بقيمة 5 مليارات نيرة ، ما يعادل 3 ملايين دولار، مدعية أن الدعاية السيئة تسببت فى مشاكل خطيرة مثل فقدان العديد من الموردين وخطوط ائتمان متعددة، وعلى الرغم من الضغوط من عامة الناس، قال مؤسس شركة إريسكو، إريك أوموفيا، إنه يفضل الموت على السماح لأى شخص بتشويه السمعة التى أمضى 40 عامًا فى بنائها.

ورفعت شيوما أوكولى دعاوى قضائية خاصة بها ضد كل من الشرطة النيجيرية وشركة إريسكو فودز المحدودة، مطالبة بتعويض قدره 500 مليون نايرا ما يعادل 361 دولار.

وبسبب التعبير عن رأيها على وسائل التواصل الاجتماعى، تواجه شيوما الآن عقوبة السجن لمدة تصل إلى 7  سنوات، أو غرامة قدرها 7 ملايين نايرا ما يعادل 5000 دولار، أو كليهما، ومن المقرر أن تمثل أمام المحكمة فى 18 أبريل لمحاكمتها.

مشاركة الخبر: نيجيرية تواجه عقوبة السجن لمدة 7 سنوات بسبب "ريفيو" سلبى عن علبة صلصلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الزمالك يفوز على البنك الأهلى في الدوري

الزمالك يفوز على البنك الأهلى في الدوري

منذُ 40 دقائق

حقق فريق الزمالك فوزا مثيرا على حساب البنك الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الخميس على استاد...

وزير الطيران المدني يهنئ العاملين بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية على تجديد اعتماد الأيزو

وزير الطيران المدني يهنئ العاملين بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوي...

منذُ 40 دقائق

نجحت الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني فى تجديد اعتماد المراجعة الدورية...

عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين

عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين

منذُ 41 دقائق

عدوان أمريكي جديد على صيادين...

كيف جعل الاحتلال الأمومة والأبوة في غزة مختلفة عن بقية أنحاء العالم

كيف جعل الاحتلال الأمومة والأبوة في غزة مختلفة عن بقية أنحاء العالم

منذُ 41 دقائق

قالت صحيفة واشنطن بوست إنه بعد أكثر من ستة أشهر من الحرب تراود أطفال قطاع غزة أسئلة كثيرة لا يستطيع آباؤهم الإجابة عليها...

هذه أسباب انهيار عدد من البلدات والمدن البريطانية اقتصاديا
هذه أسباب انهيار عدد من البلدات والمدن البريطانية اقتصاديا
منذُ 41 دقائق

البريطانيين سوف يتوجهون في مناطق متعددة إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الانتخابات المحلية الخميس أو بالأحرى سيفعل...

خلاف خطير بين نتنياهو والأجهزة الأمنية مطالب بقرارات حاسمة في 5 ملفات
خلاف خطير بين نتنياهو والأجهزة الأمنية مطالب بقرارات حاسمة في 5 ملفات
منذُ 41 دقائق

صحيفة يديعوت أحرونوت قالت إن خلاف متزايد ظهر بين كبار أعضاء المؤسسة الأمنية بما في ذلك وزير الحرب يوآف غالانت ورئيس...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه أبرزها زبدة الشيا وعصير البصل
لا تدع خيبة الأمل تعيقك 4 حيل تمنعك من الوقوع فيها
6 أنشطة صيفية ممتعة للصغار في الإجازة تطور مهاراتهم التعليمية والاجتماعية
إشارات فى لغة جسد تخبرك بأن وجودك خفيف على القلب ولك حضور