الاحتلال يجري تغييرات في السياسة الدفاعية الداخلية تحسبا لرد إيراني

الاحتلال يجري تغييرات في السياسة الدفاعية الداخلية تحسباً لرد إيراني

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 13-04-2024 م الساعة 10:44:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2067959.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلنت الجبهة الداخلية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، "تغيرات في السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية"، فيما يعقد المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) اجتماعاً هذه الليلة.

يأتي ذلك في ظل أجواء الترقب التي تسيطر على المنطقة انتظاراً لرد إيران على مقتل قائد كبير في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وستة ضباط آخرين بغارة شنّها الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع إبريل/ نيسان الجاري.

وجاء في بيان الجبهة الداخلية أنه "في نهاية تقييم للوضع، تقرر أنه ابتداءً من الساعة 23:00، سيُجرى تغيير في السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية. وكجزء من التغييرات، تقرر حظر الأنشطة التعليمية في جميع أنحاء البلاد. وفي المناطق الخضراء (أي التي تجري فيها الحياة كالمعتاد) تقرر تقييد التجمهر لما يصل إلى 1000 شخص. ويجب الاستمرار في اتباع التعليمات التي تنشرها قيادة الجبهة الداخلية، حيث يجري تحديث التعليمات الكاملة على بوابة الطوارئ الوطنية وتطبيق قيادة الجبهة الداخلية".

وأعلنت الجبهة الداخلية إمكانية إقامة نشاطات جزئية، في غلاف غزة باستثناء مستوطنات: نيريم، كيرم شالوم، نير عوز، كيسوفيم، عين هشلوشاه، سوفاه، حوليت، نتيب هعساره، ناحل عوز، وكفار عزة، فيما يُمنع القيام بنشاطات تعليمية. أما التجمهر والخدمات في هذه المناطق، فممكنة حتى 100 شخص في منطقة مفتوحة وحتى 300 شخص داخل مبنى. وتكون الشواطئ مغلقة أمام الجمهور. وفي أماكن العمل، يمكن القيام بنشاطات في مبنى أو مكان يمكن الوصول منه إلى الحيّز المحميّ خلال المدة الزمنية المتاحة للاحتماء".

وأعلنت الجبهة الداخلية أنّ "النشاطات يمكن أن تكون جزئية في مناطق خط المواجهة، بينما يُمنع القيام بنشاطات تعليمية. أما التجمهر والخدمات، فممكنة بتقييد عدد المشاركين حتى 30 شخصاً في منطقة مفتوحة وحتى 300 شخص داخل مبنى. وتكون الشواطئ مغلقة أمام الجمهور. وفي أماكن العمل، يمكن القيام بنشاطات في مبنى أو مكان يمكن الوصول منه إلى الحيّز المحميّ خلال المدة الزمنية المتاحة للاحتماء".

وأضاف البيان أنّ "على كل واحد وواحدة منا التأكد من كونه جاهزاً وعارفاً بكيفية التصرّف من أجل حماية أنفسنا وحماية الأعزاء علينا. عند تلقي التنبيه يجب الدخول إلى الحيّز المحميّ والمكوث فيه لمدة 10 دقائق. يجب متابعة المستجدات التي تُنشَر على قنوات التواصل الرسمية".

من جانبها، أعلنت وزارة التّربية والتعليم الإسرائيلية أنه "بناءً على توجيهات الجبهة الداخليّة تعلن وزارة التربية والتعليم أنّه ابتداءً من يوم غد الأحد، ستُلغى جميع الأنشطة التّعليميّة، بما في ذلك التّعليم في أطر التّربية الخاصّة والحضانات ورحلات الحركات الشّبابيّة في جميع أنحاء البلاد".

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو توجه إلى مقر وزارة الأمن في تل أبيب لإجراء محادثات مع مجلس الحرب والحكومة وسط ترقب رد انتقامي محتمل من إيران. كذلك ألغى وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس زيارته للمجر والنمسا بسبب الوضع الأمني، وفق ما أفاد بيان لوزارته، اليوم السبت.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم السبت، أنّ من المتوقع حدوث تغييرات في عمليات الهبوط والإقلاع في مطار بن غوريون بتل أبيب خلال الأيام المقبلة، تحسباً لرد انتقامي إيراني.

وأشارت القناة 13 العبرية إلى تقديرات في المستوى السياسي بإسرائيل بأن يكون ردّ إيران "متوسطًا" ولن يكون هجومًا يؤدي إلى مواجهة شاملة.

مشاركة الخبر: الاحتلال يجري تغييرات في السياسة الدفاعية الداخلية تحسباً لرد إيراني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

داخلية مصر تعلق على حادثة مقتل إسرائيلي بالإسكندرية وتفاعل واسع

داخلية مصر تعلق على حادثة مقتل إسرائيلي بالإسكندرية وتفاعل واسع

منذُ 7 دقائق

علقت وزارة الداخلية المصرية مساء الثلاثاء على حادثة مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مدينة الإسكندرية يدعى زيف...

المقاومة العراقية تطلق مسيرات مفخخة صوب إيلات واعتراض إسرائيلي

المقاومة العراقية تطلق مسيرات مفخخة صوب إيلات واعتراض إسرائيلي

منذُ 7 دقائق

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق الثلاثاء إطلاق طائرات مسيرة مفخخة صوب مدينة إيلات المحتلة فيما تحدث الاحتلال عن...

العاهل الأردني يحذر من عواقب سيطرة الاحتلال على معبر رفح

العاهل الأردني يحذر من عواقب سيطرة الاحتلال على معبر رفح

منذُ 7 دقائق

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الثلاثاء من عواقب سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح وما سيترتب عن هذه...

حرب غزة في يومها الـ215 | قصف عنيف وسط تحذيرات من تداعيات اجتياح رفح

حرب غزة في يومها الـ215 | قصف عنيف وسط تحذيرات من تداعيات اجتياح رفح

منذُ 19 دقائق

استمرارا لحرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة في يومها ال215 اقتحم الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء معبر...

العملة المعدنية الجديدة تأثيرات محدودة على الأسواق اليمنية
العملة المعدنية الجديدة تأثيرات محدودة على الأسواق اليمنية
منذُ 20 دقائق

تستمر الأزمة الناتجة من العملة المعدنية الجديدة بالتصاعد في اليمن بعد أن دشنت سلطة صنعاء رسميا منذ نهاية مارس آذار...

الأردن مستويات الأجور لا تناسب مستويات المعيشة
الأردن مستويات الأجور لا تناسب مستويات المعيشة
منذُ 20 دقائق

ترى مؤسسات مجتمع مدني أن أجور العمال في الأردن ما تزال منخفضة وأنها لا تتناسب مع مستويات المعيشة وارتفاع الأسعار...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

حرب غزة في يومها الـ215 | قصف عنيف وسط تحذيرات من تداعيات اجتياح رفح
زيارة الرئيس الصيني لأوروبا هل ينجح التكتل في التعامل مع التحديات
تحذير أممي من المجاعة في جنوب قطاع غزة بعد اجتياح رفح
الأردن مستويات الأجور لا تناسب مستويات المعيشة