مشاهير عالميون أيدوا القضية الفلسطينية أبرزهم رونالدو وسيلينا جوميز

مشاهير عالميون أيدوا القضية الفلسطينية.. أبرزهم رونالدو وسيلينا جوميز

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 29-11-2020 م الساعة 03:30:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-366405.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

تعتبر القضية الفلسطينية هى القضية العربية الأهم للمواطنين العرب بما فيهم المشاهير، الذين ربما عبروا عن موقفهم خلال أحد المحافل الرسمية، ولكن قد يكون مفاجئًا، أن بعض المشاهير الأجانب تعرضوا لانتقادات بسبب مواقفهم، وقد وصفوا بكل شيء من الجهل إلى معاداة السامية.

ورغم الهجوم والانتقادات فإن العديد من المشاهير البارزين من أنصار فلسطين خاضوا نقاشات عامة، وكتبوا رسائل مفتوحة موجهة إلى مشاهير آخرين، وحتى تبادلوا الشتائم، بعضهم تراجع عن دعمه بناءً على رد الفعل العنيف الذي واجهوه، ومع ذلك، لا ينسى الناس أنهم أيدوا القضية. 

وفى 29 نوفمبر، حيث يحتفل العالم باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينى، إليك عدد من الشخصيات البارزة المؤيدة لفلسطين وفقا لموقع "Ranker":

- سيلينا جوميز:

سيلينا جوميز هي واحدة من العديد من المشاهير الشباب الذين دعموا الفلسطينيين فى مواجهة الضربات العسكرية الإسرائيلية، حيث نشرت صورة على حسابها على Instagram مع تعليق قالت فيه "صلوا من أجل غزة".


سيلينا جوميز

ومع ذلك، تسبب منشورها في غضب بعض معجبيها، وهذا جعل سيلينا تنشر صورة متابعة تشرح فيها أنها لم تنحاز إلى جانب، حيث كتبت "بالطبع لأكون واضحة، أنا لا أختار أي جانب، أنا أصلي من أجل السلام والإنسانية للجميع ".

- بينيلوب كروز وجافير بارديم:
 

كما تحدثت الممثلة بينيلوبي كروز وزوجها الممثل خافيير بارديم عن دعمهما لغزة، حيث كان الزوجان من بين 100 متخصص في صناعة الأفلام وقعوا على الرسالة الإسبانية المفتوحة التي تدعو الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، إلى جانب المخرج بيدرو المودوفار.


بينولوبى وزوجها

وحثوا دول الاتحاد الأوروبي على إدانة الهجمات ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة، أما بالنسبة لزوج الممثلة، فقد كان أكثر وضوحًا، حيث أشار إلى الإجراءات الإسرائيلية بأنها "إبادة جماعية".

- روجر ووترز:
 

لطالما أظهر روجر ووترز، عازف القيثارة وكاتب الأغانى في فرقة الروك الأسطورية بينك فلويد، موقفه المؤيد للفلسطينيين.

 يدعم ووترز بشكل كامل حركة المقاطعة ويشجع بقوة المشاهير على الامتناع عن تقديم عروضهم في إسرائيل، كما قاد حركة فنانين يرفضون العزف في إسرائيل حتى انتهاء الصراع، وفي غضون ذلك، كرر روجر ووترز عدة مرات أن معارضته ليست ضد إسرائيل واليهود، بل ضد الأعمال العسكرية الإسرائيلية.


روجر ووترز

- جون ستيوارت:
 

أخذ الممثل الكوميدى اليهودى الأمريكي جون ستيوارت، مضيف برنامج الديلي شو السابق، الجانب الفلسطيني، خاصة بعد العمل العسكري الإسرائيلي في عام 2009.

 وقال مازحا إن الشيء الوحيد الذي اتفق عليه كلا الحزبين السياسيين الأمريكيين هو دعم قصف إسرائيل لغزة، حتى أنه سأل هيلاري كلينتون: "هل يمكننا على الأقل أن نتفق على أن الأزمة الإنسانية في غزة مهمة وأن على العالم أن يفعل المزيد للأشخاص المحاصرين بسبب هذا الصراع؟".


جون ستيوارت

- جى كيه رولينج:

رولينج روائية وكاتبة سيناريو بريطانية، هي مؤلفة سلسلة هاري بوتر الخيالية، لقد تحدثت عن معارضتها لمعاملة إسرائيل لفلسطين ولكنها كانت ضد مقاطعة إسرائيل نفسها.


مؤلفة هارى بوتر

- راسل براند:
 

راسل إدوارد براند هو ممثل كوميدي وممثل ومذيع إذاعي ومؤلف وناشط، لقد دعا مرارا إلى مقاطعة إسرائيل، تم اتهام العلامة التجارية الخاصة به بمعاداة السامية، كان عليه أن يكتب افتتاحية بعنوان "لماذا أعارض معاداة السامية" في هافينجتون بوست"، كرد على أولئك الذين اتهموه بمعاداة السامية.


المدونة الخاصة به


راسيل براند

- مارك روفالو:

مارك روفالو، ممثل وناشط سياسي، كان من أشد المؤيدين لفلسطين منذ فترة طويلة، حيث هاجم إسرائيل وحصارها على غزة، و نشر عددًا من التغريدات وأعمدة الرأي لدعم فلسطين.


مارك روفالو


تغريدات مارك

- إيما تومسون:
 

في عام 2014، انضمت طومسون إلى عدد من الممثلين البريطانيين الآخرين لمقاطعة مهرجان مسرحي إسرائيلي، واتهموا المهرجان بالارتباط بالمستوطنات الإسرائيلية غير القانونية.


إيما تومسون

- داني جلوفر:
 

في عام 2009، وقع الممثل على إعلان يدين إسرائيل باعتبارها "نظام فصل عنصري"، ورفض عمل صانعي الأفلام في تل أبيب الذين ظهروا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي ووصفه بأنه "دعاية إسرائيلية.

بعد عدة سنوات، أصدر جلوفر وعدد من الممثلين الآخرين بيانًا جاء فيه، جزئيًا، "إننا نقف متضامنين مع شعب فلسطين، وندعم دعوتهم إلى مقاطعة ثقافية وأكاديمية لإسرائيل"، كما صرح جلوفر والموقعون الآخرون .


دانى جلوفير

- بريان إينو:
 

براين إينو موسيقي وملحن ومنتج ومغني وكاتب وفنان تشكيلي، لقد كان منتقداً صريحاً لسياسة إسرائيل تجاه فلسطين، وأشار إينو إلى الصراع على أنه تطهير عرقي.


بريان أينو

- كريستيانو رونالدو:
 

لم يخف كريستيانو رونالدو، لاعب كرة القدم رقم 1 في العالم، حقيقة أنه مؤيد للفلسطينيين، وكان قد أعرب عن دعمه لفلسطين عدة مرات في الماضي، لإثبات دعمه لحقوق الفلسطينيين، وفي عام 2013، لم يرغب كريستيانو في تبادل القمصان مع لاعب إسرائيلي،  كما منح جائزة الحذاء الذهبي لمؤسسة ريال مدريد، التي طرحتها في مزاد لجمع الأموال لبناء مدارس في فلسطين.


كريستيانو رونالدو


كريستيانو

- كولد بلاى:

كولدبلاي، فرقة الروك البريطانية، معروفة أيضًا بموقفها المؤيد لفلسطين، وفي عام 2011، نشر Coldplay مقطع فيديو موسيقي على صفحته على Facebook،  الأغنية كانت تسمى "الحرية لفلسطين" من OneWorld.

ورغم أن فريق كولدبلاي لم يشارك في إنتاج الأغنية، إلا أن دعمهم عبر الإنترنت، حصل على أكثر من 5500 إعجاب في غضون ساعات قليلة، ولفت انتباه وسائل الإعلام الإسرائيلية الكبرى التي انتقدت الفرقة بشدة، حتى أنه تم إنشاء صفحة الفيسبوك ضد كولدبلاي.


صفحة تم تدشينها ضد فرقة كولد بلاى


مشاركة الخبر: مشاهير عالميون أيدوا القضية الفلسطينية.. أبرزهم رونالدو وسيلينا جوميز على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تاريخ اتحاد الكتاب بعد إقرار إصدار عملة تذكارية بمناسبة 45 سنة على إنشائه

تاريخ اتحاد الكتاب بعد إقرار إصدار عملة تذكارية بمناسبة 45 سنة على إنش...

منذُ 13 دقائق

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار مجلس الوزراء بالترخيص بإصدار عملة تذكارية من الفضة بمناسبة الاحتفال بمرور 45 عاما على...

حفل توقيع روية أنا الشمس لعزة كامل فى الأوبرا فى 16 ديسمبر

حفل توقيع روية أنا الشمس لعزة كامل فى الأوبرا فى 16 ديسمبر

منذُ 13 دقائق

تحتضن دار الأوبرا يوم 16 ديسمبر المقبل حفل مناقشة وتوقيع رواية أنا الشمس السالك في البرية للكاتبة عزة كامل من إصدرات دار...

كل ما تريد معرفته عن متحور أوميكرون وأعراضه الـ8 إنفوجراف

كل ما تريد معرفته عن متحور أوميكرون وأعراضه الـ8 إنفوجراف

منذُ 13 دقائق

حالة من الذعر والهلع أصابت العالم عقب إعلان السلطات الصحية فى جنوب إفريقيا عن رصد متحور أوميكرون الجديد وتزايد أعداد...

عام  سمو أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم

عام سمو أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية ل...

منذُ 14 دقائق

الرياض 25 ربيع الآخر 1443 ه الموافق 30 نوفمبر 2021 م واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير...

عام  خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس رومانيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
عام خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس رومانيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده...
منذُ 14 دقائق

الرياض 25 ربيع الآخر 1443 ه الموافق 30 نوفمبر 2021 م واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقية...

عام  سمو ولي العهد يهنئ رئيس رومانيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
عام سمو ولي العهد يهنئ رئيس رومانيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
منذُ 14 دقائق

الرياض 25 ربيع الآخر 1443 ه الموافق 30 نوفمبر 2021 م واس بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

صور جديدة ترسم لوحة من العشق والهوى بحفل زفاف أشهر عروسين من قصار القامة
مثالى للعمل من المنزل عرض عقار مذهل للبيع مقابل 65 مليون جنيه إسترلينى
الزوج البطل رجل ينقذ زوجته من هجوم سمكة قرش باللكمات صور
صنع بحبنهال تصمم بوكسات الشتاء الرومانسية هاند ميد من الشموع للجوانتى