شراكة بين معهد الابتكار التكنولوجي وشركة فيرجن هايبرلوب  في مجال البحث والتطوير

شراكة بين معهد الابتكار التكنولوجي وشركة' فيرجن هايبرلوب ' في مجال البحث والتطوير

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 15-12-2020 م الساعة 03:32:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-394934.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الثلاثاء، ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠ - ٤:١٨ م


أبوظبي في 15 ديسمبر/وام/ أعلن اليوم "معهد الابتكار التكنولوجي" - ذراع البحوث التطبيقية التابع لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي- ، وشركة "فيرجن هايبرلوب" عن تعاونهما في جهود البحث والابتكار واعتماد أنظمة نقل محلية تواكب التوجهات المستقبلية.

وقع اتفاقية التعاون سعادة فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، وسلطان بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية ورئيس مجلس إدارة فيرجن هايبرلوب خلال حفل عبر منصات التواصل المرئي.

وتسهم تقنية هايبرلوب في إطلاق نظام جديد للنقل بفضل نقلها الركاب والبضائع بسرعات تتجاوز 1000 كم/س، حيث بإمكانها أن تصبح وسيلة النقل الجماعي الأكثر استدامة. وسيتحالف معهد الابتكار التكنولوجي مع شركة فيرجن هايبرلوب في إجراء أبحاث استكشافية لأنظمة هايبرلوب في معامل معهد الابتكار التكنولوجي، تشمل تقنيات القدرة النبضية والتعليق المغناطيسي وعلوم المواد، والتي تعتبر التقنيات الأساسية لتطوير أنظمة النقل المستقبلية.

وتتبع معهد الإبتكار التكنولوجي سبعة مراكز بحث أولية مخصصة في مجالات "الكوانتوم" والروبوتات المستقلة والتشفير والمواد المتقدمة والأمان الرقمي والنظم الآمنة والطاقة الموجهة. وستشمل الشراكة التعاون مع ثلاث مراكز منها: مركز بحوث الطاقة الموجهة، ومركز بحوث الروبوتات المستقلة، ومركز بحوث المواد المتقدمة.

وقال فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة: مع مواصلة تطور منظومة البحث والتطوير في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بوتيرة سريعة، ولاسيما مع تأسيس مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة ومعهد الابتكار التكنولوجي، نشعر جميعًا بالفخر لعقد شراكة مع فيرجن هايبرلوب من أجل تحقيق إنجازات عالمية في مجال النقل والذكاء الاصطناعي وحلول الطاقة المستدامة، حيث تسمح لنا التكنولوجيا المتطورة بالتقدم في كل جوانب الحياة، كما تساعد اتفاقيات التعاون مع شركاء مثل فيرجن هايبرلوب، على الاستفادة منها من أجل الصالح العام.

من جانبه، قال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة شركة فيرجن هايبرلوب ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: سيعزز التعاون بين معهد الابتكار التكنولوجي وفيرجن هايبرلوب مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للأبحاث.. إننا على وشك الدخول في حقبة جديدة للنقل السريع والمستدام للأشخاص والبضائع.

وأضاف ان هايبرلوب تعد تقنية متطورة ستدفع روح المبادرة والقيادة في مجال النقل من خلال الشراكة مع معهد الابتكار التكنولوجي ، وسيوفر هذا بدوره فرصًا للنمو الاقتصادي عبر تأسيس مركزاً مميزاً للأبحاث والتطوير تماشياً مع رؤية الدولة.

ويهدف معهد الابتكار التكنولوجي إلى المساعدة في بناء عالم أفضل من خلال تطوير الابتكارات التكنولوجية الأكثر تطورًا وتقدمًا ، وتتضمن الأبحاث داخل مراكزه على سبيل المثال الروبوتات المستقلة لمنصة مستجيبة للطلب، ومواد بنية تحتية مُستدامة، والأنظمة المستقبلية للروبوتات المستقلة، وابتكارات توفير الطاقة، والأمان الرقمي والاتصالات لأنظمة الهايبرلوب.

و حققت فيرجن هايبرلوب انجازات كبيرة في تطوير هذا النظام الجديد من وسائل النقل الجماعي ، ففي شهر نوفمبر الماضي، حققت الشركة انجازاً تاريخياً لسفر الأشخاص داخل كبسولة هايبرلوب للمرة الأولى ، واستطاعت موانئ دبي العالمية ، المزود العالمي الرائد للحلول اللوجستية الذكية، المساهمة في هذا الإنجاز من خلال استثمار ملايين الدولارات في أبحاث وتطوير تقنية هايبرلوب.

وقال هارج داليوال، المدير العام لشركة فيرجين هايبرلوب في الهند والشرق الأوسط، الذي حضر حفل توقيع الاتفاقية: سيوفر قطاع التكنولوجيا المتطور في أبوظبي الموقع المثالي لأبحاثنا حيث نتطلع إلى تطوير تقنية هايبرلوب وتعزيز الشراكات الناجحة بين القطاعين العام والخاص مع المنظمات الرئيسية في هذا القطاع. نسعد بدعم هذه الفرصة لأبوظبي ودولة الإمارات لتحقيق الريادة في مجال النقل المبتكر وتصدير المعرفة لجميع أنحاء العالم.

وام/أحمد النعيمي/عماد العلي


مشاركة الخبر: شراكة بين معهد الابتكار التكنولوجي وشركة' فيرجن هايبرلوب ' في مجال البحث والتطوير على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تفاصيل تقرير صندوق النقد الدولي بشأن الاقتصاد المصري فيديو

تفاصيل تقرير صندوق النقد الدولي بشأن الاقتصاد المصري فيديو

منذُ 37 دقائق

قال الدكتور محمد شادي الخبير الاقتصادي إن الاقتصاد المصري يخلق فرص عمل أكثر ويرفع مرتبات الموظفين موضحا أن تقديرات...

اورنچ تبرم شراكة استراتيجية مع هواوي لإطلاق خدمات Huawei Cloud السحابية

اورنچ تبرم شراكة استراتيجية مع هواوي لإطلاق خدمات Huawei Cloud السحابي...

منذُ 37 دقائق

وقعت اورنچ مصر شراكة استراتيجية مع هواوي لإطلاق خدمات وحلول الحوسبة السحابية من خلال Huawei Cloud لأول مرة في السوق المصرية...

الإسكان مسئولو المدن الجديدة في جولات موسعة لمتابعة مشروعات رفع الكفاءة والتطوير والنظافة

الإسكان مسئولو المدن الجديدة في جولات موسعة لمتابعة مشروعات رفع الكفاء...

منذُ 37 دقائق

أجرى رؤساء أجهزة تنمية مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشروق و15 مايو جولات موسعة لمتابعة مشروعات رفع الكفاءة والتطوير...

وزير البيئة تعاون مصري ألماني استعدادا لمؤتمر المناخ القادم COP29

وزير البيئة تعاون مصري ألماني استعدادا لمؤتمر المناخ القادم COP29

منذُ 37 دقائق

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عقب مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بألمانيا على التعاون المصري...

السفير الروسي لدى مصر علاقات موسكو والقاهرة باتت أكثر تميزا في عهد الرئيس السيسي
السفير الروسي لدى مصر علاقات موسكو والقاهرة باتت أكثر تميزا في عهد الر...
منذُ 37 دقائق

أشاد السفير الروسي لدى القاهرة جيورجي بوريسينكو بالعلاقات المصرية الروسية إذ ذكر أن تلك العلاقات اكتسبت قوة دفع قوية...

انخفاض أسعار السيارات يتواصل وطرح موديلات 2025 في هذا الموعد الشعبة توضح
انخفاض أسعار السيارات يتواصل وطرح موديلات 2025 في هذا الموعد الشعبة تو...
منذُ 37 دقائق

كشف كمال عبدالمجيد أمين عام شعبة تجار السيارات بالغرف التجارية عن انخفاض أسعار السيارات بنسبة وصلت إلى 10 مع انتهاء...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

مجموعة مراكز التسوق تطلق حملتها الترويجية السنوية موسم صيف دبي
الزيودي يبحث مع نظيره السنغافوري فرصا جديدة للشراكات التجارية والاستثمارية
رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيليةيمكننا تعلم الكثير من تجربة الإمارات في تطوير المدن الذكية
عويضة المرر أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم