المبعوث الأمريكي يوبخ الحوثيين يوجه لهم تهمة خطيرة

المبعوث الأمريكي يوبخ الحوثيين يوجه لهم تهمة خطيرة

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 05-06-2021 م الساعة 06:29:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-658456.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

انتقد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم لندركينع الحوثيين، متهما إياهم بعدم السعي في التوصل إلى وقف إطلاق نار، هناك حاجة ماسة إليه في البلاد التي دمرتها الحرب.

وقال ليندركينغ إن الحوثيين الذين تدعمهم إيران يتحملون المسؤولية الأكبر عن رفض الانخراط في عملية وقف إطلاق النار، واتخاذ خطوات لحل النزاع المستمر منذ ما يقرب من سبع سنوات، والذي تسبب في معاناة لا يمكن تصورها للشعب اليمني.- حسب ما نقلت وكالة اسوشيتد برس.

ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم الحوثيين على الفور للتعليق على ذلك.

ووردت ملاحظات ليندركينغ في بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة، بعد عودته من مهمة دبلوماسية إلى الشرق الأوسط في اليمن، قادته إلى العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات والأردن.

وانتقد ليندركينغ أيضا هجوم الحوثيين على محافظة مأرب الغنية بالنفط، والذي تسيطر عليه الحكومة المعترف بها دوليا والتي تعتبر رئيسية لإمدادات الطاقة للبلاد.

وقال ليندركينغ إن هجوم مأرب المستمر، والذي بدأ قبل أربعة أشهر وسط حملة دبلوماسية دولية وإقليمية لإنهاء الصراع، ترك المتمردين معزولين بشكل متزايد.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن ليندركينغ نسق جهوده بشكل وثيق مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيثس، الذي أجرى محادثات مع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي الأسبوع الماضي.

وقد أعرب غريفيث عن إحباطه من أن جهوده لتحقيق وقف إطلاق النار قد أخرجت عن مسارها، بسبب سعي الأطراف المتحاربة لتحقيق مكاسب في ساحة المعركة، وحث طرفي النزاع على اغتنام الدعم الإقليمي والدولي الكبير لخطة الأمم المتحدة للسلام.

وجاء توبيخ ليندركينغ للحوثيين في وقت انتقد فيه مجلس الأمن الدولي المتمردين، لتأخيرهم تقييما فنيا يخص ناقلة نفط راسية في عرض الساحل اليمني، وهي محملة بأكثر من مليون برميل من النفط الخام.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

المصدر: اسوشيتد برس

مشاركة الخبر: المبعوث الأمريكي يوبخ الحوثيين يوجه لهم تهمة خطيرة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة الثقافة في زيارة لبيت العود العربي في أبو ظبي لتعزيز التعاون

وزيرة الثقافة في زيارة لبيت العود العربي في أبو ظبي لتعزيز التعاون

منذُ 52 دقائق

قامت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بزيارة بيت العود العربي في أبو ظبي بهدف تعزيز التعاون خاصة في مجال الموسيقى...

رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع محضري استلام الأرض لتنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بسوهاج

رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع محضري استلام الأرض لتنفيذ مشروعين لإنتاج...

منذُ 52 دقائق

شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة مراسم توقيع محضري استلام الأرض ...

استعدادات السكك الحديدية بشأن رحلات المصيف لـ الإسكندرية ومطروح

استعدادات السكك الحديدية بشأن رحلات المصيف لـ الإسكندرية ومطروح

منذُ 52 دقائق

قال الدكتورة عبدالله أبو خضرة خبير الطرق إن هيئة السكك الحديدية أعلنت عن رحلات إضافية للمحافظات التي بها تكدس موضحا أنه...

أمين عام شعبة المصدرين مطلوب حوافز ضريبية ودراسات تسويقية لزيادة حجم الصادرات المصرية

أمين عام شعبة المصدرين مطلوب حوافز ضريبية ودراسات تسويقية لزيادة حجم ا...

منذُ 52 دقائق

أكد أحمد زكي أمين عام شعبة المصدرين ورئيس لجنة الشئون الإفريقية بالشعبة أن الشركات المصرية العاملة في مجال التصدير...

وزيرة البيئة تبحث مع وفد الآتحاد الأوروبي تطوير السياسات المحفزة للاقتصاد الأخضر
وزيرة البيئة تبحث مع وفد الآتحاد الأوروبي تطوير السياسات المحفزة للاقت...
منذُ 52 دقائق

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا مع السيدة Sophie Vanhaeverbeke نائبة سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر والسيدة Anne Schouw...

الاحتلال يكشف عن مناطق جديدة للنازحين من رفح قبيل الاجتياح البري
الاحتلال يكشف عن مناطق جديدة للنازحين من رفح قبيل الاجتياح البري
منذُ 53 دقائق

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء عن مناطق جديدة للنازحين من رفح قبيل الاجتياح البري للمدينة التي تؤوي...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

أعضاء الأغلبية من النواب والشيوخ الإيطاليين يدعمون خطة مريم رجوي وهي تخاطب اجتماع البرلمان في روما
جاست نیوز مجموعة معارضة إيرانية تحظى بقبول رسمي استثنائي من إيطاليا
خمسة وسبعون من الحائزين على جائزة نوبل يؤيدون المقاومة والانتفاضة الإيرانية
الانتقالي الجنوبي يعلن عن خطة لتنفيذ اتفاق الرياض