أولوصوي العلاقات السعودية التركية تشهد تطورا ونموا في حركة الاستثمار

أولوصوي: العلاقات السعودية التركية تشهد تطوراً ونمواً في حركة الاستثمار

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 05-06-2023 م الساعة 01:26:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1672437.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : صحيفة الرياض - محلية

أشاد السيد فاتح أولوصوي، سفير الجمهورية التركية لدى المملكة، بالعلاقات السعودية التركية التي شهدت تطوراً كبيراً، بعد زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى المملكة في نهاية أبريل 2022م، وزيارة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى أنقرة في نهاية يونيو من نفس العام، حيث شكلت بداية مرحلة مهمة للعلاقات الثنائية.

وأوضح في تصريحات لـ «الرياض» أن أرقام السائحين السعوديين شهدت نمواً، حيث وصلت أعدادهم الى ما يقارب 500 ألف سائح سعودي خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2022م، حيث سعدنا باستضافة أشقائنا السائحين السعوديين في بيتهم الثاني تركيا، ونسعى لتصل أعدادهم إلى مليون سائح في العام الجاري 2023م.

جاء ذلك خلال فعالية «يوم الفطور التركي» التي دعا إليها السفير التركي في الرياض عدداً من الصحفيين والإعلاميين والكتّاب، حيث أشار إلى أن وزارة الثقافة والسياحة التركية تحرص على إقامة تلك الفعالية في العديد من دول العالم؛ للتعريف بالثقافة التركية، ومن ثم الترويج للمعالم السياحية في تركيا.

وذكر السفير التركي أنه من خلال هذه الفعالية يتم إلقاء الضوء على الأطباق التركية، والتعريف بالوجهات السياحية في تركيا.

ونوه السفير التركي أنه بعد زيارتي الرئيس التركي وولي العهد السعودي، نشطت الزيارات الثنائية بين عدة قطاعات، من ضمنها التعاون في مجالات الإنتاج الصناعي، والصناعات الدفاعية، والغذاء والسياحة والصحة.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات بين البلدين ستشهد نمواً وزيادة كبيرة، حيث عُقد في ديسمبر 2023م الماضي منتدى الأعمال والاستثمار السعودي في تركيا، وبناء على ما يرد في وسائل الإعلام، تُبدي الكثير من الشركات التركية اهتماماً للاستثمار في المملكة. 

وتأكيداً على تطور العلاقات بين الجانبين، حرصت تركيا على إقامة معرض المنتجات التركية في شهر مارس الماضي، والتقى خلالها وزير التجارة التركي بنظيره السعودي وعدد من الوزراء من ضمنهم وزير النقل ووزير الإسكان، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي القطاع الخاص، مبيناً أن شركات المقاولات التركية تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع حول العالم.

وأكد أن المملكة تمر بنهضة غير مسبوقة تنفيذاً لرؤية 2030، التي تمثل فرصة ممتازة للشركات التركية التي ساهمت في الماضي بنفيذ مشاريع في المملكة.

أما فيما يتعلق بتملك السعوديين للعقارات في تركيا، ذكر السفير التركي أنه بسبب الشروط الجاذبة في بعض المدن التركية، فقد قام العديد من المواطنين السعوديين بتملك عقارات في تركيا، التي يمكن استغلالها كأصول استثمارية، أو كسكن عند زيارتهم، داعياً السائحين السعوديين إلى تملّك العقارات في تركيا لتصبح المملكة من ضمن أوائل الدول تملكاً في تركيا.

بيّن السفير فاتح أولوصوي أنه خلال السنتين الماضيتين منذ تعيينه كسفير لدى المملكة، أن العلاقات التركية السعودية تشهد تقدماً ملحوظاً، وأكد أنه في المرحلة المقبلة عقب إعادة انتخاب رئيس الجمهورية أردوغان، ستبدأ مرحلة جديدة على مستوى العلاقات بين البلدين، كما تتطلع تركيا إلى زيارة الأشقاء في المملكة للسياحة في تركيا، وتبادل الزيارات للشركات السعودية والتركية لتعزيز التعاون فيما بينهما.

مشاركة الخبر: أولوصوي: العلاقات السعودية التركية تشهد تطوراً ونمواً في حركة الاستثمار على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حماس تتسلم رد دولة الاحتلال على مقترح وقف إطلاق النار

حماس تتسلم رد دولة الاحتلال على مقترح وقف إطلاق النار

منذُ 42 دقائق

تسلمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس رد دولة الاحتلال على مقترح لوقف إطلاق النار وقالت إنها تدرس الرد قبل...

حماس تعلن تسلمها الرد الإسرائيلي على مقترحاتها بشأن وقف إطلاق النار بغزة

حماس تعلن تسلمها الرد الإسرائيلي على مقترحاتها بشأن وقف إطلاق النار بغ...

منذُ 51 دقائق

أعلنت حركة حماس اليوم السبت أنها تسلمت الرد الإسرائيلي على موقفها الذي سلمته للوسطاء المصري والقطري في الثالث عشر من...

لعبة Drift 2 Drag v416 - مهكرة

لعبة Drift 2 Drag v416 - مهكرة

منذُ 54 دقائق

نسخة مهكرة انجرف للفوز بالسباق ربط حزام الأمان قم بتركيب إطاراتك تحدي نفسك للانجراف حاول البقاء على الخط اسحب السباق ضد...

ديناصورات العصر الجوراسي لايف - Jurassic World Alive v3529 - مهكرة

ديناصورات العصر الجوراسي لايف - Jurassic World Alive v3529 - مهكرة

منذُ 56 دقائق

نسخة مهكرة ديناصورات العالم الجوراسي على قيد الحياة في عالمنا وتتجول بحرية اجعل الديناصورات تنبض بالحياة في Jurassic World Alive ...

لعبة Home Pin 2 Family Adventure v103 - مهكرة
لعبة Home Pin 2 Family Adventure v103 - مهكرة
منذُ 58 دقائق

نسخة مهكرة اسحب الدبوس في لغز Home Pin 2 لمساعدة الأسرة على البقاء على قيد الحياة وتزيين الغرف مرحبا بك في الفصل 2 من Home Pin...

اللعبة التفاعلية Ten Dates v14 - مهكرة
اللعبة التفاعلية Ten Dates v14 - مهكرة
منذُ 1 ساعة

نسخة مهكرة تتمة romcom التفاعلية Five Dates الآن في عالم ما بعد الوباء ميشا من جيل الألفية من لندن تبحث عن هذا الاتصال الشخصي...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الرياض - محلية

الرقابة النسائية في بلدية الخبر تكرم 17 منشأة نموذجية
التعليم مسارات متعددة لتجويد المخرجات
أمير الشرقية يرعى حفل جمعية بناء ويدشن منصة بسمة وطن
تعاون مؤسسات الدولة بالقطاع غير الربحي يطرح ثماره على الفئات المستهدفة